الأربعاء 15 مايو 2024

منسق مؤسسة حياة كريمة بالدقهلية: المبادرة تهدف إلى القضاء على الفقر وإحياء قيم المسئولية المشتركة

حياة كريمة

محافظات17-10-2022 | 21:19

دار الهلال

أكد محمد سامى منسق مؤسسة حياة كريمة بالدقهلية أن أهداف مبادرة حياة كريمة هي القضاء على الفقر متعدد الابعاد، وإحياء قيم المسئولية المشتركة، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والبيئي. 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها خلال الندوة التي نظمتها جامعة المنصورة اليوم /الاثنين / بعنوان " تعزيز جهود العمل التطوعى لشباب الجامعات فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة " ، بحضور الدكتور محمود محمد المليجى القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، و الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، و عدد من قيادات الجامعة و المحافظة.

من جانبه استعرض الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، جهود الكلية في مبادرة حياة كريمة و المشاركة الفعالة من خلال مركز الاستشارات وتقديم الدعم الفني والاستشارات الهندسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) في محافظة الدقهلية من خلال إنشاء وإحلال وتجديد البنية التحية (كبارى الرى ) وتبطين الترع .

وأشارت الدكتورة إيمان أبو الفضل منسق مبادرة حياة كريمة بجامعة المنصورة إلى المشاركة الفعالة لجامعة المنصورة في مبادرة حياة كريمة من خلال فرق متخصصة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب المتطوعين، بجانب استعراضها لجهود الجامعة في المحور المجتمعي ومشاركة الجامعة في تطوير الريف المصري من خلال القوافل الطبية والبيطرية والزراعية وقوافل التوعية والبرامج التدريبية.

وقالت إن الجامعة قدمت الخدمات الطبية إلى أكثر من 15 ألف مواطن كما قدمت العديد من الخدمات فى عدد من المحاور الهامة لتطوير الريف المصرى.