الأحد 12 مايو 2024

محافظ الدقهلية يستعرض التصميمات النهائية لمشروع المحور المروري الجديد على النيل

جانب من الاجتماع

محافظات18-10-2022 | 12:21

دار الهلال

  قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن مشروع المحور المروري الجديد على النيل حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد وزارة النقل بالمحافظة؛ لاستعراض التصميمات النهائية لمشروع المحور المروري الجديد على النيل امتداد المشاية السفلية بالمنصورة ابتداء من مكتبة مصر العامة على النيل وحتى مقابر قولنجيل.


وأضاف مختار أنه تم الانتهاء من مرحلة التربة الزلطية تمهيدا للبدء في مراحل أعمال الرصف، موجها بتكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة، وكلف بسرعة البدء في قطاع التدبيش لتثبيت جسر الممشى من ناحية النيل مع الحفاظ على الأشجار التي لا تعوق تنفيذ المشروع وعدم قطعها.


وطالب بسرعة موافاة الري وحماية النيل بالرسومات النهائية لاستكمال أعمال التراخيص النهائية استكمالا للمراحل السابقة التي تم السير فيها لاستخراج كافة التراخيص المطلوبة من معهد بحوث حماية النيل.


وعلى صعيد آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إعادة تشغيل عيادة التجميل والحروق بمستشفى السنبلاوين العام وذلك أيام السبت والاثنين للكشف على أن يتم إجراء العمليات يوم الثلاثاء من كل أسبوع.


وأضاف أن إعادة العمل بالعيادة يأتي ضمن الخطة الشاملة لمديرية الصحة لتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة لتوفير خدمات أفضل للمواطنين، مؤكدًا أن هناك عددا من الأعمال لتطوير وتجهيز المستشفيات تجريها مديرية الصحة وذلك بتنفيذها في عدد من المنشآت الصحية بمختلف مراكز المحافظة.


وأوضح أن التطوير لم يقتصر على المنشآت والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين فقط بل شمل الاهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته، لذلك تحرص المديرية على عقد دورات وورش عمل بشكل دوري للتيسير على الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين.

Dr.Radwa
Egypt Air