الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الدقهلية : تشكيل لجان للمرور علي المزارعين الذين يقومون بحرق قش الأرز

جانب من الاجتماع

محافظات18-10-2022 | 14:50

دار الهلال

  قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار تشكيل لجان للمرور على كافة الأراضي المنزرعة بمحصول الأرز وتحرير محاضر فورية للمزارعين الذين يقومون بحرق قش الأرز واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .


جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم، اجتماعاً مع الأجهزة التنفيذية لمتابعة جهود التصدي لظاهرة السحابة السوداء تزامناً مع موسم حصاد الأرز وحرق المزارعين لقش الأرز ، بحضور الدكتور طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة والدكتور عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة.


ووجه " مختار " بالتنسيق بين كافة الجهات المختصة وتحرير محاضر وغرامات للمخالفين حتى يتم القضاء نهائياً على عملية حرق قش الأرز وتكوين السحابة السوداء ، قائلا "من حقنا جميعاً أن نعيش في بيئة نظيفة خالية من الملوثات البيئية التي تسبب في حدوث الأمراض وبالأخص الأمراض الصدرية وتؤدي الى تغير المناخ من ارتفاع لدرجات حرارة الجو .


وأكد مختار على أن العالم أجمع يكثف جهوده من أجل الحفاظ على المناخ والقضاء علي كافة الممارسات التي تسبب في ملوثاته لذا تقرر عقد مؤتمر للمناخ بمشاركة كافة دول العالم من أجل وضع حلول وأسس لمواجهة التغيرات المناخية التي تواجه العالم أجمع ومن هذا المنطلق قررت مصر استضافة هذا المؤتمر في مدينة شرم الشيخ .