السبت 1 يونيو 2024

محافظ الغربية: «عثرنا على كيلو أرض مسروقة»

11-2-2017 | 18:01

قال محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر إن «مديرية الإسكان بالمحافظة عثرت على كيلو أرض ملك الدولة كانت مسروقة من قبل أشخاص».

واضاف «ضيف»، فى تصريحات له، خلال اللقاء الأسبوعى مع المواطنين الذى يُعقد بديوان عام المحافظة، إن «تلك الأرض على طريق طنطا – المحلة ، فى الجهة المقابلة لمبنى كارفور، وهو يعتبر موقعًا جغرافيًا متميزًا».

جاء ذلك على خلفية مطالبة إحدى السيدات بتوفير شقة نظرًا لظروفها الاجتماعية، فطالب «صقر» من مسئولى الإسكان بتوفير شقة لها.و

وطالب المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة على المستشفيات ومدى التزام الأطباء بالحضور اليومى، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين فى عملهم مع النقل الفورى خارج الإدارة الصحية التابع لها.

ووجه محافظ الغربية وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية بصرف عدد من المساعدات المالية للمواطنين لظروفهم الاجتماعية، حيث إنهم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وكذا دراسة بعض الحالات وصرف معاش ضمان اجتماعى والذى يصرف شهريا، والتواصل مع الجمعيات الأهلية لمراعاتهم صحيًا.

وأمر المحافظ بمراجعة التراخيص الصادرة لجميع الكافيهات على مستوى المحافظة واتخاذ إجراءات الغلق الفورية لغير المرخص لها، كما طالب مسئول القوى العاملة بالغربية بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من المواطنين لظروفهم.