الخميس 4 يوليو 2024

"حماية المستهلك" يحذر من موقع "سوق دوت كوم"

11-2-2017 | 19:37

أحال جهاز حماية المستهلك موقع "سوق دوت كوم" إلى النيابة العامة، اليوم، بسبب نشره مواد دعائية لمنتجات وسلع طبية غير مسجلة فى وزارة الصحة.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب، فى بيان اليوم، إن الموقع المذكور يعرض حياة المستهلكين للخطر، لتسويقه منتجات طبية غير مسجلة فى وزارة الصحة؛ فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون وحماية وحقوق وصحة المستهلكين، وتطبيق أحكام قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

ووردت شكوى للجهاز من أحد المستهلكين يتضرر فيها من ترويج الموقع لهذه المنتجات، وانتحال وممارسة مهنة الصيدلة دون ترخيص، حيث تروج الشركة لكبسولات فيروجلوبين، ومعادن من فيتا بيوتكس 30 كبسولة، وفيتامين حمض الفوليك 400 ميكروجرام، وفيا أناناس، وكبسولات جلوكوزامين كوندروتين إم أس من بيور يتانزبرايد 60 كبسولة.

وأوضح يعقوب أن الجهاز رصد الإعلان على الموقع الخاص بالمشكو فى حقه، وخاطب الإدارة المركزية للشئون الصيدلية فى وزارة الصحة، التى أفادت بأن المنتجات السابق ذكرها غير مسجلة لدى إدارة تسجيل الأدوية البشرية، وغير مصرح بتداولها بين المستهلكين.

وأشار رئيس الجهاز إلى إحالة الممثل القانونى للشركة، والمسئول عن الشركة إلى النيابة العامة، ونوه إلى اتباع "حماية المستهلك" إجراءات الردع القانونية تجاه مروجى المنتجات الزائفة وغير المصرح بتداولها.

وحذر يعقوب جموع المستهلكين من الانسياق خلف الإعلانات المروجة للمستحضرات الطبية الخادعة، لافتا إلى الدور الجوهرى الذى تلعبه الإعلانات المضللة فى الترويج لممارسات الغش والتدليس فى السوق المصرية، وناشد المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك، أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية من متجر  Google.