الأحد 16 يونيو 2024

وزير الري يلتقي شباب الباحثين بالوزارة لدعم مشاركتهم ببرامج البحث العلمي

7-8-2017 | 10:38

أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري دعم الوزارة لشباب الباحثين في برامج البحث العلمي وإتمام منح الماجستير والدكتوراه بنجاح.
 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مجموعة من الشباب الباحثين بالوزارة، والذي تم خلاله مناقشة كيفية تيسير ودعم الوزارة لمشاركتهم في برامج البحث العلمي التي تتم بالتنسيق والتعاون مع جامعة يانجزو الصينية.
 

وقد دعمت وزارة الري مشاركة شباب الباحثين بالوزارة في تلك البرامج وتم الحصول على منحة لنيل درجة الدكتوراة وأربع منح للماجستير.
 

ووجه الوزير بتقديم الوزارة كامل الدعم للباحثين حتى يتمكنوا من إتمام تلك المنح بنجاح، كما وجه بقيام المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة بتنظيم برنامج للتدريب على البرنامج الرئاسي للشباب بصفة دورية بواقع أسبوع شهريا ولمدة أربعة أشهر حتى تتحقق الاستفادة منه لأكثر عدد من الشباب.
 

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد المنعم شحاته نائب رئيس اللجنة الدولية الرى والصرف ، حيث تمت مناقشة تشكيل مجموعة عمل للشباب والاتفاق على توسيع دائرة الاستفادة من تقنية webinar التي تشبه vedio conference والتي يمكن من خلالها تسهيل مشاركة شباب مصر في المؤتمرات الدولية.