الأحد 5 مايو 2024

سفارة بريطانيا بالقاهرة: فتح باب التقديم لمنح «تشيفننج» للماجستير

7-8-2017 | 12:49

أعلنت بريطانيا اليوم عن فتح الباب أمام الشباب المصريين الواعدين من كافة المحافظات ممن يتمتعون بمهارات قيادية للتقدم ليصبحوا باحثين في منحة (تشيفننج)، وذلك كجزء من نظام المنح الدراسية الدولية على مستوى العالم في بريطانيا.
 

وذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة - فى بيان اليوم الاثنين - أنه تم اعتبارا من اليوم فتح باب التقدم لبرنامج المنحة الدراسية (تشيفننج) وحتى 7 نوفمبر القادم، على أن يستمر البرنامج لمدة عام واحد للمصريين من جميع المحافظات للحصول على درجة الماجستير في بريطانيا بمختلف التخصصات.
 

ونوه البيان بأن مصر سجلت العام الماضي المرتبة الأولى عالميا في عدد الطلبات لهذه المنحة، حيث بلغ عدد المتقدمين من جميع أنحاء الجمهورية 5400 طالب من محافظات (القاهرة، والإسكندرية، والدقهلية، والغربية، والشرقية، والقليوبية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا).
 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يقوم ممثلو السفارة البريطانية بالقاهرة خلال العام الجاري بجولة في ربوع مصر لمساعدة الطلاب المهتمين بمعرفة المزيد عن نظام البرنامج الدراسي وكيفية التقدم للمنحة.
 

وأوضح أن التقدم للمنحة مفتوح للمصريين الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير في بريطانيا، أما بالنسبة للمتطلبات الدراسية فهي بسيطة حيث يجب فقط أن يكون المتقدم من المواطنين المصريين الحاصلين على مؤهل جامعي، ولديهم على الأقل سنتين من الخبرة في العمل مع إجادة اللغة الإنجليزية، كما أنه ليس هناك حدا أعلى لسن المتقدم، لافتا إلى أن آخر موعد لتقديم الطلب للمنحة هو 7 نوفمبر 2017.