الأحد 19 مايو 2024

المالية: انخفاض عجز الموازنة العامة إلى نحو 9.5%

7-8-2017 | 17:00

تابع اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي الموقف الاقتصادي وتطورات سعر الصرف، حيث استعرض محافظ البنك المركزي، طارق عامر، الانعكاسات الإيجابية لارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك ليحقق أفضل مستويات له منذ 7 سنوات.

وأكد عامر أنه سيساهم في دعم ثقة الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المصري وبرنامج النمو الاقتصادي المستدام، وسيساعد في رفع تصنيف مصر الائتماني من قبل مؤسسات التقييم الدولية، إلى جانب زيادة الإقبال الدولي على أذون وسندات الخزانة.

كما استعرض  وزير المالية،عمرو الجارحي، انخفاض عجز الموازنة العامة إلى نحو 9.5% خلال الـ11 شهر الأولى من العام المالي 2016-2017، مقارنة بنحو 11.5% خلال ذات الفترة من العام المالي السابق له، وذلك في ضوء تنامى الإيرادات وتنوعها لتحقق معدل نمو أكبر، مع ترشيد الإنفاق الحكومي وانخفاض عجز الميزان التجاري وتحسن أداء الاستثمارات الحكومية.

يشار إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعًا، اليوم، ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، و وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، والعدل، والطيران المدني، والمالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.