الأربعاء 5 يونيو 2024

«النواب» يحتج على تحذيرات السفارة الأمريكية لرعاياها فى مصر

7-8-2017 | 21:27

صرح النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بأن عددًا من أعضاء المجلس قد استقبلوا صباح اليوم، القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى القاهرة توماس جولدبرجر.

يأتي هذا الاستقبال بناء على طلب جولدبرجر، بعد إرسال رسالة احتجاج من عدد من أعضاء مجلس النواب المصري للكونجرس الأمريكي، بسبب التحذيرات الأخيرة الصادرة من الولايات المتحدة لرعاياها من زيارة مصر.

وأضاف الخولي بأن اللقاء تم برئاسة النائب أسامة هيكل وبحضور النواب داليا يوسف، وكريم درويش، وآمنة نصير، وإنجي فهيم ومحمد السلاب، وياسمين أبو طالب، ومحمد زكريا محي الدين، وسوزى رفلة.

وتم توجيه رسالة احتجاج البرلمان المصري للقائم بأعمال السفير الأمريكي والتعبير عن امتعاض الشعب المصري، من هذه التحذيرات، وتداعياتها على العلاقات المصرية الأمريكية.

وأكد جولدبرجر أنه سينقل هذه الرسالة لواشنطن، وأن البيان الصادر بالتحذيرات من الجانب الأمريكي قد يكون غير موفق في بعض المصطلحات المستخدمة، بالإضافة إلى تأكيده على عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، وأن هذه العلاقة تتسم بالاستراتيجية، كما أعرب عن تطلعه لتبادل الزيارات بين مجلس النواب المصري والكونجرس الأمريكي خلال الفترة المقبلة.