الأحد 26 مايو 2024

وزير قطاع الأعمال يبحث مع صندوق «تحيا مصر» التعاون في استثمارات مشتركة

8-8-2017 | 12:53

استقبل الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم، محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق “تحيا مصر”؛ لبحث سبل التعاون الممكنة بين الوزارة من خلال شركاتها التابعة، والصندوق، من خلال المساهمة في استثمارات ومشاريع مشتركة. 

وعرض محمد عشماوي، النشاطات التي يقوم بها صندوق “تحيا مصر” والمشروعات التي يساهم فيها والدور الاجتماعي والتنموي الذي يقدمه في المجتمع، مع عرض الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة لشركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة في المساهمة بمشروعات مشتركة أو الاستفادة بالخبرات المتاحة بتلك الشركات، وخاصة في مجال صناعة الأدوية وشركات المقاولات، التي تنفذ مشروعات شبكات الصرف الصحي في القرى الأكثر احتياجا وأيضا شركات التجارة الداخلية التابعة للوزارة.

من جانبه، رحب الوزير بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" مشيدًا بالدور الذي يقوم به من دعم وتنمية المجتمع المصري من خلال المشروعات الحيوية التي يقوم بها في مجال الرعاية الصحية وتطوير المستشفيات سواء في الصعيد والنوبة وفي مدن وقرى عديدة أخرى أو في مجال تقديم تمويلات ميسرة للشباب في سبيل قيامهم بمشروعات صغيرة أو متوسطة. 

وأكد الوزير استعداده الكامل من خلال الشركات التابعة للتعاون مع صندوق "تحيا مصر" وتقديم كافة سبل الدعم المتاحة سواء من خلال الاستفادة بالخبرات والإمكانيات المتاحة بالشركات، أو الدخول في شراكة مباشرة في استثمارات مشتركة مع الصندوق في المجالات المختلفة، على أن يتم إعداد دراسات بالفرص المتاحة وأن يتم عقد اجتماعات دورية لبحثها ومناقشتها.

كما أوضح الوزير أن العديد من الشركات التابعة للوزارة تقوم من منطلق المسئولية الاجتماعية لها، بالمساهمة في صندوق “تحيا مصر” إيمانًا منهم بالدور الكبير الذي يقوم به الصندوق في تنمية المجتمع المصري.