الثلاثاء 14 مايو 2024

مسلم يتزوج من 107 نساء ويدعي أنه وحي من الله

12-2-2017 | 09:14

كتبت سارة أبوشادي:

 

كثير من الادعاءات قد تخرج بحجة الإسلام، ولكن هذا الدين الحنيف قد تبرأ من جميعها، وأخيرا خرج نيجيري مسلم متزوج من 107 نساء بدعوى أنه وحي من الله، تلك الكذبة الباطلة حرمها الله ورسوله، فالإسلام لم يشرع الزواج إلا من أربع فقط.

محمد أبو بكر صاحب الـ92 عاما يعد من أكثر الرجال المثيرين في نيجيريا لكثرة زيجاته المتعددة تزوج 107نساء 97 لا يزلن في ذمته وقام بتطليق 10 .

ازدادت شهرة هذا الرجل في عام 2008،حينما تم الكشف عن وثائق بأن لديه 86 زوجة و150 طفلا تقريبا، لم يكن وصل حينها إلى الـ107، كان هذا الأمر مفاجأة لجميع رجال الدين، فاتهموه بالتطرف وانتهاك القواعد الإسلامية وعليه تطليقهن جميعا ماعدا أربع فقط إلا أن محمد قد رفض ذلك ولم يطلق سوى 10.

ولما يئس رجال الدين معه خاصة أنه لم ينأى عن مجادلتهم فقال إن الإسلام لم يضع عقوبة لمن يتزوج أكثر من أربع، فقامت الشرطة باعتقاله لفترة بعينها ولكنه أفرج عنه بعد ذلك.


الغريب في الأمر أن هذا الشخص لا يعمل وزوجاته أيضا لا يملكن عملا، حتى إن أهل القرية لا يعلمون كيف يدبر هؤلاء تكاليف المعيشة، فقال البعض إنه يرسل أولاده للتسول وآخرون قالوا غير ذلك، إلا أن رد محمد عليهم كان بأن كل شيء عند من الله.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air