السبت 1 يونيو 2024

«ندعم أي مشروع فيه خير للبلد».. أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مصنع الرمال السوداء

الرئيس السيسي

الاتحادية19-10-2022 | 13:12

بسمة أبوبكر

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس في محافظة كفر الشيخ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعد إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.

 

وجاءت أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال الافتتاح كالآتي:

 

-إحنا لما اتكلمنا في الموضوع من 3 سنين محدش شجعنا، ودراسات الجدوى استغرقت 3 سنين.

 

- بداية من هذا المشروع متاح للقطاع الخاص المشاركة. 

 

- مجتش فرصة قبل كده لعمل إجراءات وإقامة مشروع مثل مشروع الرمال السوداء، وأي مسئول في مصر حريص على دعم أي مجال أو مشروع فيه خير للبلد.

 

- تكلفة مشروع مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء، وصلت إلى 4 مليارات جنيه، وكل المنتج اللي بيطلع من هنا بيتم تصديره.

 

- أول مرة نقدم على خطوة في هذا المجال بـ مصر، وربنا يقدرنا ونفتتح مجمعات أخرى كثيرة خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

- الدولة المصرية تستكمل كافة الإجراءات من أجل تنفيذ المشروعات القومية.

 

- بطمن الناس على البعد البيئي لمشروع مصنع الرمال السوداء وليس فقط من نتائجه بعد انتهاء المشروع، ويمكننا أن نوفر للعاملين في المشروع  مواد للارتداء للحفاظ عليهم صحيًا.

 

- أقدم شكري لكل القائمين على العمل من شركات مدنية وقطاع خاص وهيئة المواد النووية.