السبت 18 مايو 2024

"تضامن أسوان": رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية

تقلبات الأحوال الجوية

محافظات19-10-2022 | 16:28

دار الهلال

قال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان محمد يوسف إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية بفصلي الخريف والشتاء؛ تنفيذًا لتوجيهات وزيرة التضامن نيفين القباج برفع درجة الاستعداد على مستوى مديريات التضامن بالمحافظات.

وأضاف يوسف - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن المديرية نظمت معسكرًا تدريبيًا لمواجهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وجمعية الهلال الأحمر كمحاكاة لتقديم الدعم والإيواء للمضارين في حال حدوث أزمة أو كارثة.

وأوضح أن المعسكر تم تنفيذه بمركز شباب مبارك بكيما وبمشاركة 30 متطوعًا من جمعية الهلال الأحمر ومديرية الشباب والرياضة من الكشافة والعاملين في مجال الإغاثة بالمديرية، حيث تم تنفيذ بيان عملي لمعسكر يسع 50 خيمة و200 فرد مجهزة بكافة الأسرة والبطاطين وغيرها من مهمات الإغاثة والكوادر البشرية المدربة وفرق المتطوعين من الكشافة ومراكز خدمات متنقلة.

وتابع يوسف أن المعسكر تم تزويده بسيارات ومطبخ ومطعم مجهز وخيمة طبية مزودة بأدوات الإسعافات الأولية وجامع وكنيسة ومخزن مهمات وتم فى ذلك اختبار سرعة التدخل والتعامل مع الأزمة. 

وأشار إلى قيام المديرية بمراجعة مهمات الإغاثة المتوفرة لديها الاستعداد لمواجهة الأزمات والكوارث والتقلبات الجوية في فصل الشتاء، والتي تتمثل في الخيم، والبطاطين، وطفايات حريق، السيارات وتفعيل غرفة العمليات للتعامل الفوري.
كما تشارك مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان باللجنة المشكلة على مستوى المحافظة والمنوط بها عملية التوعية للمواطنين ومراقبة تطهير المخرات الخاصة بالسيول وعدم البناء بالمخرات.

الاكثر قراءة