الخميس 16 مايو 2024

الإعدام لشاب قتل ضابطا بمعسكر الأمن المركزي وأصاب آخر في الجيزة

إعدام

الجريمة19-10-2022 | 19:12

إبراهيم محمد

قضت محكمة جنايات الجيزة الدائرة 20، بالإعدام شنقًا لشاب، بعد أخذ الرأي الشرعي لفضيلة المفتي في إعدامه، لاتهامه بقتل ضابط شرطة داخل معسكر الأمن المركزي بالجيزة عام 2014، والشروع في قتل آخر.

كان المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام السابق لنيابة جنوب الجيزة الكلية، أحال القضية رقم 1755 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر، والمقيدة برقم 340 لسنة 2014 کلي جنوب الجيزة، إلى محكمة الجنايات، والمتهم فيها "شهاب.ن.س.ح"، 27 سنة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم في يوم 7 فبراير 2014 بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر قتل النقيب إسلام على عبد الحميد مكاوي – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك وأعد لهـذا الغرض سلاحاً أبيضاً "سكينا"، وتوجه إلى حيث مكان تواجد المجني عليه والذي أيقن سلفاً تواجده به وما أن ظفر به حتى عاجله بطعنة قوية نافذة في ظهره قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحـدث به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

واقترنت بالجريمة، جناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان شرع في قتل الرائد محمود إبراهيم عيد أبو الجود - عمداً بأن بيت النية، وما أن اعترضه المجني عليه المتواجد بمكان الواقعة للحيلولة وبين موالاة الاعتداء حتى انهال عليه بالسلاح الأبيض "السكين " عدة مرات محاولاً طعنة قاصداً من ذلك قتله.

 وعلى إثر ذلك قام المجني بإصابة المتهم بعيارين ناريين في ساقه اليمنى من الشاهد الثاني أعجزاه عن ملاحقة المجني عليه علـى النحو المبين بالتحقيقات، وأحرز سلاحا ابيض "سكينا" بدون مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أوالحرفية استخدمها في ارتكاب الجريمتين موضوع التهمة بعالية.