السبت 27 ابريل 2024

نوال مصطفي: مشروع قانون حل مشكلة الغارمات جاهز للعرض على البرلمان (فيديو)

نوال مصطفي : حل مشكلة الغارمات جاهز للعرض علي البرلمان ( فيديو)

سيدتي19-10-2022 | 19:08

إيمان عبد الرحمن

قالت الكاتبة نوال مصطفي مؤسس ورئيس جمعية رعاية أطفال السجينات إن التحالف الوطني لحماية المرأة بالقانون كيان انبثق من خلال الجمعية، وهدفه البحث عن حلول علمية وواقعية لمشكلة الغارمات.

وتابعت في تصريح خاص لبوابة دار الهلال على هامش المؤتمر الصحفي اليوم، لمناقشة التعديل التشريعي للمادة 341 من قانون العقوبات: دفع الديون عن الغارمة ليس نهاية المطاف، لأن كل يوم ينضم عدد جديد منهن للأزمة، فكان العمل علي إيجاد مجموعة من الحلول القانونية والاقتصادية والثقافية والإعلامية، لان محور واحد لا يحل المشكلة بل يجب أن تسير هذه المحاور معا.

وأضافت: منذ 2017 بدأ التحالف الوطني لحماية المرأة بالقانون من خلال ورش عمل متخصصة لمناقشة  كل الحلول وخرجنا بعدة مقترحات، حتى وصلنا إلى الحل القانوني، الذى يتمثل في التعديل التشريعي وتمت صياغته و تقديمه إلى مجلس النواب من قبل النائب عبد المنعم إمام، وحصل على توقيعات 60 نائبًا فأصبح المشروع جاهزًا للعرض على المجلس.

وأشارت إلي اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشكلة الغارمات، وأنها من ضمن أولوياته حيث أمر بتشكيل اللجنة  الوطنية للغارمين والغارمات من أجل إيجاد حلول عملية لهذه المشكلة .

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa