الأحد 2 يونيو 2024

الدفاع الجوي الروسي يسقط مروحية "مي-8" و18 طائرة مسيرة أوكرانية

طائرة

عرب وعالم20-10-2022 | 13:08

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت، خلال اليوم الماضي، طائرة هليكوبتر أوكرانية من طراز "مي-8" في جمهورية دونيتسك الشعبية و18 طائرة مسيرة في منطقة زابوروجيه، بالإضافة لتدمير مقار ومستودعات للذخيرة أوكرانية.

وجاء في بيان الوزارة :"أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة هليكوبتر من طراز "مي-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة /تيرني/ بجمهورية دونيتسك الشعبية. 

كما أسقطت 18 طائرة أوكرانية دون طيار في الجو في مناطق "فيسوكوي وسوخانوفو وصادوق وتومارينو ومقاطعة خيرسون وزيليني جاي وسكيلكي وبورتشاك زابوروجيه".
وأكد البيان اعتراض ثلاث قذائف من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة في منطقة نوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتابع البيان: "تم تدمير ثلاثة مراكز قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق دفوريتشونوي، وجلوشكوفكا، ومنطقة خاركي، وليوبيموفكا، ومنطقة خيرسون، بالإضافة إلى 72 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 179 مقاطعة".

وقال بيان الوزارة: "في سياق معركة مضادة للبطاريات، تم تدمير بطارية أوكرانية لإطلاق صواريخ أولخا، في منطقة بلدة ليبتسي في مقاطعة خاركوف".

وبالإضافة إلى ذلك، دمرت خمس نقاط انتشار مؤقت للقوات الأوكرانية في مناطق بلدات كراماتورسك وسفيرسك وكيروفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفايا كامينكا وبياتيكاتكا في مقاطعة خيرسون.

وأشار البيان إلى إن القوات الروسية أحبطت خلال اليوم محاولات الجيش الأوكراني لعبور نهر /زريبيتس/ في منطقة دونباس، وعاد العدو إلى مواقعه الأصلية، وقتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيا ومدرعتين قتاليتين وثلاث شاحنات صغيرة".

وأكد البيان تدمير أربعة مستودعات للذخيرة في مناطق فيغوليفكا في مقاطعة خاركوف، وأرتيموفسك، وبيتريفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وماتفييفكا في مقاطعة زابوروجيه وفي منطقة إنجوليتس في مقاطعة دنيبروبتروفسك، كما تم تدمير منشآت تخزين المعدات العسكرية للقوات المسلحة الاوكرانية.

وتابع البيان: "واصلت القوات المسلحة الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية، شن ضربات بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة، على أنظمة القيادة والسيطرة العسكرية وقطاع الطاقة في أوكرانيا وتمت إصابة جميع الأهداف المحددة".