الجمعة 7 يونيو 2024

«التنسيقية» تستضيف جلسة نقاشية بعنوان «المتغيرات المناخية ومبادرة حياة كريمة»

جانب من الجلسة

برلمان20-10-2022 | 19:22

محمد إبراهيم

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، جلسة حوارية بعنوان "المتغيرات المناخية ومبادرة حياة كريمة"، في إطار سلسلة نقاشات وحوارات مجتمعية متعلقة بالحوار الوطني.

واستضافت التنسيقية الدكتور طارق تمراز، أستاذ علوم البحار بجامعة قناة السويس، بمقر التنسيقية، والذي تحدث حول المتغيرات المناخية في مصر، وارتباط ذلك بقمة المناخ المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، الشهر المقبل.

واستعرض بعض الظواهر المناخية المتغيرة في مصر، و دور الدولة بالتعامل مع تلك الأمور بخطط عاجلة، تكلف الميزانية أرقامًا كبيرة، وهي أرقام لم يكن مقرر لها التعامل مع تلك المتغيرات.

وأضاف الدكتور طارق تمراز، أن المتغيرات المناخية، فرضت سياسات جديدة في كيفية التعامل مع مشروعات حياة كريمة، وكذلك طرح أفكار تتماشى مع المتغيرات المناخية، وتفيد المواطن اقتصاديًا بشكل كبير.

وفي نهاية اللقاء، أكدت التنسيقية استمرار عقد اللقاءات في مختلف الاتجاهات، حتى يتم الاستفادة من كل الآراء الواردة من المتخصصين والخبراء والمواطنين في الحوار الوطني.

حضر من أعضاء التنسيقية، ماجد الفقي، أحمد فتحي، زكي القاضي، أحمد يحيى، أحمد حمامصي، شيماء الأشقر، آدم الطوخي، محمد نبيل، نيفين إسكندر، مهاب عثمان، مريم النجدي، ونرمين مصطفى.