الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. تسليم 40 ألفا و659 تابلت بالغربية

تابلت أولى ثانوي

تحقيقات21-10-2022 | 14:51

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 21-10-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن تسليم 40 ألفا و659 جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام على مستوى الإدارات التعليمية العشر، وتنظيم مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج، احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن تسليم 40 ألفا و659 جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام على مستوى الإدارات التعليمية العشر.

وأوضح ناصر حسن - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة - أنه تم تنشيط وتفعيل أجهزة التابلت بمعرفة قسم التطوير التكنولوجي بالإدارات ومسئولي وحدة IT في المدارس.

وأشار إلى أنه تم تسليم التابلت لجميع طلاب الصف الأول الثانوي وفق الإجراءات المحددة بعد سداد التأمين الخاص به، وتنظيم دورة تدريبية من قبل جميع أخصائي التطوير التكنولوجي بكل إدارة، والذين قاموا بتنشيط جميع أجهزة التابلت، لتدريب الطلاب على كيفية الاستخدام الآمن للجهاز، وعدم الخروج من المنظومة التابعة للوزارة.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج، احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء، وذلك بحضور كلاً من الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عماد الصوينع مدير المركز، والدكتورة سلمى عبدالمنعم نائب مدير المركز، ولفيف من الطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، وذلك بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق أن  الإحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء يأتي في إطار دعم الجامعة لكافة الأنشطة والفعاليات التي يقدمها مركز نور البصيرة، والتي لها اثراً إيجابياً في نفوس ذوي الاعاقات المختلفة وضعاف وفاقدي البصر من الطلاب والطالبات، مؤكداً على أهمية التوعية بقضايا المكفوفين وتعزيز المعرفة بحقوقهم واحتياجاتهم، ودمجهم  بإعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وأوضح الدكتور حسان النعماني في كلمته أن الجامعة تحرص دائماً على الاحتفال سنوياً باليوم العالمي للعصا البيضاء، فقد حررت العصا البيضاء المكفوفين وسمحت لهم بالتحرك والإنتقال بأمان معتمدين على أنفسهم، مؤكداً على أهمية تشجيعهم  على استخدامها كوسيلة للتحرك، وإبراز العصا البيضاء كونها رمزاً للإعاقة البصرية وإن حاملها يملك مهارات تمكنه من الحركة والتوجه، كما انها توفر له حماية في الطريق.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطوير التعليم الفني يُعد استثمارًا في رأس المال البشري بما يضمن مستقبلًا مزدهرًا لخطط التنمية الاقتصادية، موضحًا أن الوزارة تسعى إلى إطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية، يكون بها تخصصات جديدة تخاطب مهن المستقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلاب للالتحاق بهذه المدارس التي تمثل مدارس التعليم الفني المطور. 

جاء خلال لقاء الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من ممثلي القطاع الخاص والشريك الصناعي لمدارس التكنولوجيا التطبيقية؛ لمناقشة المقترحات والأفكار لطلاب التعليم الفني والرسالة العملية للتغير الذهني ليس فقط للمجتمع بل للعالم عن التعليم الفني.

Dr.Radwa
Egypt Air