السبت 18 مايو 2024

محافظ الدقهلية يفتتح مسجد طه الديرس بمركز اجا بتكلفة 8 ملايين جنيه

جانب من الافتتاح

محافظات21-10-2022 | 17:21

دار الهلال

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، مسجد طه الديرس بقرية الديرس مركز اجا على مساحة 350 مترًا مربعًا بتكلفة 8 ملايين جنيه بمساهمة المجتمع المدني.

جاء ذلك بحضور الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والنائب إيهاب أنيس، وحاتم قابيل رئيس مركز ومدينة اجا، ومحمد عسكر عمدة قرية الديرس، ومن المجتمع المدني طه عسكر، ومحمد سعد، وأسرة المرحوم الحاج محمود طه السولف، وأسرة المرحوم الحاج إبراهيم العفيفي من المتبرعين ببناء المسجد، وعدد كبير من ممثلي المجتمع المدني.

وثمن المحافظ، جهود المجتمع المدني بالدقهلية الذي أصبح نموذجًا ومثلاً يحتذى به في المشاركة المجتمعية والتنمية التي تشهدها المحافظة وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتطوير المستشفيات وتطوير الميادين وغيرها من القطاعات الخدمية المختلفة.

كما ثمن الدكتور مختار، جهود وزارة الأوقاف في نشر تعاليم الدين الوسطي وصحيح الدين ومجابهة التشدد والتطرف ومنع وصول الأفكار المتطرفة إلى عقول الشباب وبناء وتطوير المساجد.

يذكر أن خطبة الجمعة اليوم كانت تحت عنوان "مراحل بناء الشخصية في السنة النبوية"، تحدث فيها خطيب الجمعة عن ثلاثة عناصر هي : أهمية بناء الإنسان في الإسلام ، العنصر الثاني : أسس وضوابط بناء الشخصية في السنة النبوية، العنصر الثالث : دعوة إلى بناء الشخصية السوية.

الاكثر قراءة