الإثنين 3 يونيو 2024

الأولى من نوعها مصريًا وإقليميًا | تردد قناة القاهرة الإخبارية

تردد قناة القاهرة الاخبارية

الهلال لايت 23-10-2022 | 11:54

ميادة عبد الناصر

يتصدر البحث عن تردد قناة القاهرة الإخبارية الكثير من مواقع البحث في الوقت الحالي بسبب اقتراب انطلاق البث الرسمي لها والذى من المقرر أن يكون في بداية شهر نوڤمبر القادم.

ويهتم قطاع كبير بهذه القناة كونها ستكون أول قناة إخبارية إقليمية مصرية، تأتي ضمن قطاع الأخبار  والذى أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن تأسيسه برئاسة الكاتب الصحفي أحمد الطاهري.

ومن خلال التقرير التالى تستعرض بوابة " دار الهلال " تردد قناة القاهرة الإخبارية على نايل سات.

تردد قناة القاهرة الإخبارية 

القمر الصناعي النايل سات 

التردد 11747  

الاستقطاب رأسي

 معدل الترميز27500

معامل تصحيح الخطأ 6

البث التجريبي 

ويتم حاليا القيام بعملية بث تجريبي للقناة يتم من خلالها استعراض بعض البرامج التي من المقرر تقديمها  من خلال شاشتها الى جانب استعراض اللوجو الخاص بها والذى يأتي من خلال برومو يلخص أهم المحتويات التي سيتم تقديمها تحت عنوان «القاهرة الإخبارية.. نافذتك للثقافات العربية».

كما يتضمن  البرومو لقطات من عدة عواصم عربية، مع جمل من الأناشيد والسلام الوطني لهذه الدول، ومنها النشيد الوطني المغربي المعروف بـ«النشيد الشريف» وكتبه علي الصقلي الحسيني ولحنه ليو مورغان، والسلام الملكي للبحرين، وأيضا السلام السلطاني أو نشيد عمان الوطني.

 

إقرأ أيضا:

لمتابعة مونديال كرة اليد.. تردد قناة أون تايم سبورت 2 على النايل سات

الإعلاميون المشاركين في القناة 

وتضم قناة القاهرة الإخبارية عددا كبيرا من المُذيعين ومُقدمي البرامج، إضافة إلى وجود مراسلين من غالبية دول العالم يتمتعون بقدر عالٍ من المهنية والاحترافية، كما سيتم الاعتماد على الكوادر الشبابية الجديدة إلى جانب نخبة من أبرز الإعلاميين منهم عادل حمودة وأميمة تمام وجمال عنايت وغيرهم.

وتشهد القاهرة الإخبارية ظهور أكثر من 20 مذيعة متميزة وهم :نهى درويش، داليا نجاتى، اية الكفورى، مارينا المصرى، رغدة منير، داليا أبوعميرة، أمل الحناوى، ليندا عبداللطيف، منى شكر، رشا عماد، هدى كمال، شيرين غسان، شيماء الكردى، أميمة تمام، جمانة هاشم، إيمان الحويزى، دينا زهرة، دينا سالم، آية لطفي، ليلاس كفوزي، فيروز مكي، رغدة أبوليلة.

لمعرفة تردد قناة القاهرة الإخبارية 2022 اضغط هنا