الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيسة مكتب التعاون الإسباني تشيد بتطورات ملف تمكين المرأة في مصر

جانب من اللقاء

سيدتي24-10-2022 | 11:31

مروة لطفي

أشادت رئيسة مكتب التعاون الإسباني إیفا سواریز بالتطورات التي يشهدها ملف تمكين المرأة في مصر، وبنشاط المجلس القومي للمرأة بهذا الملف.

 

وأعربت سواريز -خلال زيارتها للمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي؛ لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين- عن اهتمامها بالتعاون مع المجلس بمجال المرأة والمناخ، وكذلك مناهضة العنف ضد المرأة.

 

من جهتها.. ثمنت الدكتورة مايا مرسي التعاون بين مصر وإسبانيا بملف تمكين المرأة، لافتة إلى المشروعات المشتركة بين الجانبين، ومنها مشروع دعم تهيئة بيئة عمل آمنة تحقق المساواة للمرأة في قطاع السياحة في مصر.

 

وأكدت أهمية المشروع في إتاحة الفرصة لتستفيد الكثير من الدول من تجربة مصر في هذا المجال، حيث يعد قطاع السياحة من أهم القطاعات الواعدة لتمكين المرأة اقتصاديًا.. وأوضحت أن زيادة مشاركة المرأة في هذا القطاع سوف تنعكس بالإيجاب على زيادة حجم اقتصاد الدولة، لافتة إلى قيام المجلس في إطار هذا المشروع بالترويج لمبادرة (ختم المساواة بين الجنسين) بفنادق وشركات سياحية محددة سوف يتم منحها والاعتراف بها.

 

وأضافت أن المؤسسات السياحية -المشاركة بالمبادرة مثل شركات السياحة والفنادق- ستتلقى إرشادات حول تنفيذ مبادئ تمكين المرأة الدولية للأمم المتحدة وتكافؤ الفرص في هيكلها الداخلي وإطارها.

 

وتم خلال اللقاء، مناقشة مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة، الذي يستهدف دعم استراتيجية مكتب شكاوى المرأة من خلال تعزيز قدرات موظفي مكتب شكاوى المرأة وشركائها على دعم حقوق المرأة، وتعزيز الخدمات المقدمة للشاكيات بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة لزيادة وعي المجتمع بحقوق المرأة.