الثلاثاء 14 مايو 2024

مدغشقر تمدد الحظر المفروض على شركات طيران جنوب إفريقيا إلى أجل غير مسمى

رحلات طيران

عرب وعالم24-10-2022 | 14:11

دار الهلال

مددت سلطات مدغشقر حظر الطيران المفروض على شركات طيران جنوب أفريقيا إلى أجل غير مسمى بسبب نزاع بين البلدين جراء مصادرة جنوب أفريقيا لأموال وسبائك ذهبية كانت بحوزة ثلاثة مسافرين من مدغشقر.

وأكدت سيسا نجومباني، سفيرة دولة جنوب أفريقيا لدى مدغشقر، قرار تمديد حظر الطيران المفروض على شركات بلادها الجوية، حسبما نقلت صحف محلية في مدغشقر.

من جهته، قال رودريجر فوستر، الرئيس التنفيذي لشركة /إيرلينك/ - شركة الطيران الجنوب أفريقية الوحيدة التي كانت تعمل على خط الطيران بين جنوب أفريقيا ومدغشقر حتى مارس 2022 - إن وكلاء شركته في مدغشقر تلقوا إخطارا من سلطات الطيران المدني في البلاد بتمديد حظر الطيران المفروض على شركات طيران جنوب أفريقيا إلى أجل غير مسمى.

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة /يرلينك/، فإن الحظر المفروض على شركات الطيران الجنوب أفريقية ينبع من نزاع بين البلدين يتعلق برفض جنوب إفريقيا إعادة 73.5 كجم من سبائك الذهب و20 ألف دولار أمريكي نقدا جرى مصادرتها من ثلاثة من رعايا مدغشقر قدموا إلى جنوب أفريقيا على متن رحلة طيران عارض (شارتر) لشركة /فايربليد/ للطيران في 31 ديسمبر 2020 بمطار خاص بالقرب من مطار جوهانسبرج الدولي.

وناشد الرئيس التنفيذي لشركة /إيرلينك/ حكومتا البلدين إلى سرعة حل جميع المشكلات والنزاعات التي أدت إلى هذا الوضع، من أجل تطبيع العلاقات وإمكانية استئناف تقديم الخدمات الجوية المعتادة التي تربط بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن مدغشقر، بعد عزلة طويلة بسبب تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، أعلنت في 5 مارس الماضي إعادة فتح مجالها الجوي أمام رحلات الطيران التجارية الدولية باستثناء رحلات شركات الطيران الجنوب أفريقية.

Dr.Radwa
Egypt Air