الخميس 23 مايو 2024

كيف تحصلين على رخصة قيادة؟.. خبير مروري يوضح

خطوات بسيطة لاستخراج رخصة القيادة

سيدتي24-10-2022 | 15:35

هويدا علي

قيادة المرأة للسيارة لم تعد رفاهية،.. بل ضرورة حتمية وملحة حال إمكان امتلاكها لسيارة،.. لذا تحرص معظم الفتيات على تعلم القيادة بمجرد التحاقهن بالجامعة..  وإن لم يحققن حلم القيادة في تلك الفترة، يظل سعيهن لتعلم القيادة مستمراً .. ويتساءلن دوماً عن الشروط اللازم توافرها لاستخراج رخصة قيادة؟!..في السطور التالية نقدم لكِ "سيدتي" ما عليكِ القيام به إذا كنتِ تريدين تعلم القيادة ..

يوضح  اللواء أحمد هشام الخبير المروري الشروط اللازم توافرها لاستخراج رخصة قيادة في الآتي..

- أولا يجب أن يكون قد تجاوز 18 سنة فأكثر..

- ثانيا يجب أن تكون حاصلة على مؤهل دراسي مثبت في بطاقة الرقم القومي أو يكون لديها أصل شهادة المؤهل أثناء التوجه إلى وحدة التراخيص..

- ثالثا أن تتوجه إلى وحدة التراخيص التابعة لمنطقة سكنها المثبت في بطاقة الرقم القومي

- إجراء  الكشف  الطبي اللازم لاستخراج الرخصة عن طريق عيادات الشرطة الموجودة بوحدات تراخيص المرور وهم كشف رمد وباطنة للتأكد من صلاحيتها الصحية للقيادة الآمنة..

- اجتيازها للاختبار الشفوي والخاص بالعلامات الإرشادية والعلامات التنظيمية والتحذيرية..

-  إذا تجاوزت الاختبار الشفوي يتم الدخول إلى الاختبار الفني وهو القيادة في وجود مهندس مختص برفقة رئيس وحده رخص القيادة..

- وفي حالة تجاوز الاختبار الفني يتم دفع المصاريف الخاصة باستخراج رخصة القيادة وهي نموذج 56 والضريبة..  ورق الكمبيوتر ..والملف.. واستخراج رخصة القيادة لأول مرة تتكلف في حدود 1150 جنيهاً وفي التجديد بتكون في حدود 900 جنيه..