الأربعاء 15 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 25 - 10-2022.. تعطل تطبيق واتساب وانطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي في يومه الأخير

واتساب

تحقيقات25-10-2022 | 11:13

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 25 - 10-2022، والذي تضمن عددا من الأخبار منها تعطل تطبيق واتساب على مستوى العالم، وانطلاق فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادي المصري.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، فوجئ مستخدمو  تطبيق واتس  آب منذ قليل بتعطل خدمات الإرسال والاستقبال للرسائل اليوم الثلاثاء الموافق 25  أكتوبر وهو ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام بشكل كبير، وقال المستخدمون إن خدمات واتساب المملوكة لشركة "ميتا" عانت من اضطراب جزئي، وعلى الرغم من عدم وجود رد رسمي أو إقرار من واتساب، إلا أن هناك تقارير تفيد بأن المستخدمين غير قادرين على إرسال أو استقبال الرسائل على منصة المراسلة.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، قال الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن النظر لأشعة الشمس اليوم، بالعين المجردة دون أي نظارة شمسية أو فلاتر قد يؤدي للعمى لأن ذلك قد يحرق شبكية العين، موجها نصيحته للمواطنين، قائلا: "ماحدش يبص للشمس وقت الكسوف"، وأضاف جاد القاضي، أن ما سيحدث اليوم هو كسوف جزئي وسيصل إلى نسبة 45% من تغطية قرص الشمس وسيكون آخر كسوف بمصر هذا العام، لافتا إلى أن الكسوف المقبل في مصر سيكون في أغسطس 2027 وسيكون كسوفا كليا مركزه مدينة الأقصر.

وأشار إلى أن معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بدأ الاستعداد  للكسوف الكلي المنتظر في عام 2027 للترويج له واستغلاله كظاهرة سياحية هامة.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن العالم خلال الفترة الأخيرة، شهد مجموعة من الأزمات بدءًا من جائحة كورونا، والتي تعاملت معها كل دولة بأسلوبها الخاص ما بين الغلق الكامل وأو الغلق الجزئي، وهو ما كان له تداعياته على الاقتصادات العالمية.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، خلال كلمته بجلسة «خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة.. تحديات وآليات تحفيز القطاع»، ضمن فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر الاقتصادي، أن الأزمة الاقتصادية العالمية قيدت حركة الصناعة والتجارة على مستوى العالم، مما كان له أثره على كل دول العالم.

وأوضح أنه تم تصنيف مصر على أنها من أكثر الدول تأثرًا بالأزمات المتلاحقة على مستوى العالم.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن رؤساء أجهزة مدن العاشر من رمضان والعبور الجديدة وسوهاج الجديدة ووحدة الدعم الفني بالوزارة، قاموا بجولات تفقدية بمواقع عمارات مشروع المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، لمتابعة سير العمل ودفع معدلات التنفيذ وتذليل أي عقبات قد تواجه المشروع، وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بمواعيد تنفيذ المشروعات المختلفة، مع ضرورة التأكد من جودة التنفيذ، مشيرا إلى أهمية الانتهاء من المبانى الخدمية، مع الانتهاء من الوحدات السكنية، حتى يستفيد بها المستحقون.

Dr.Radwa
Egypt Air