الأحد 5 مايو 2024

من أسمهان الى الضاحك الباكي مسلسلات السيرة الذاتية عشق الجمهور

صابرين

25-10-2022 | 14:59

عمرو محيي الدين

اهتمت الدراما المصرية بتخليد مسيرة رموز الفن من خلال العديد من الأعمال  الفنية التي رصدت لسيرتهم الذاتية والتي كان لها ومازال صدى وعشق خاص في نفوس الجمهور يتجدد حاليا مع عرض مسلسل " الضاحك الباكي"، كما نتعرف على  أبرزها في التقرير التالي.

أبو ضحكة جنان

 حول حياة المبدع اسماعيل ياسين دارت أحداث مسلسل "أبو ضحكة جنان" والتي تناولت قصة بدايته الفنية وصعوده في عالم الفن والمأسيء التي عاشها حتى وصل إلى قمة المجد وقد لعب بطولته الفنان أشرف عبد الباقى  وصلاح عبدالله ورانيا فريد شوقي.

أسمهان

 لعبت الفنانة سولاف فواخرجي دور الفنانة الراحلة أسمهان في مسلسل تناول سيرتها الذاتية منذ دخولها عالم الفن وأبرز اعمالها الفنية حتى رحيلها وقد شارك في بطولته أحمد شاكر عبد اللطيف.

أم كلثوم

 في عمل فني اكثر من مميز قدمت النجمة صابرين دور كوكب الشرق أم كلثوم في مسلسل تناول سيرتها الذاتية ورحلتها الفنية منذ الصغر وأجمل ما امتعتنا  به من أعمال غنائية  وشارك في بطولة العمل الفنانين حسن حسنى وأحمد راتب.

الضاحك الباكى

يعرض مسلسل "الضاحك الباكى"  حاليا حيث يجسد الفنان عمرو عبد الجليل دور الفنان المبدع نجيب الريحانى،  ويتطرق العمل لمراحل فنية عديدة في حياة الريحاني منذ نشأته وحتى دخوله عالم الفن، فتألقه وأبرز اعماله، ويشارك في بطولة العمل الفنانين فردوس عبدالحميد، ورزان مغربى، وهاجر الشرنوبى  وهو من إخراج محمد فاضل