الأحد 22 سبتمبر 2024

وزير الاقتصاد الإماراتي: المستثمرون ينظرون إلى مصر باعتبارها «بوابة إفريقيا»

وزير الاقتصاد الإماراتي

توك شو26-10-2022 | 13:23

روان أحمد

قال عبدالله بن طوق، وزير الاقتصاد الإماراتي، إن المستثمرين الإماراتيين ينظرون إلى مصر باعتبارها بوابة لإفريقيا وعلى الجانب الآخر ينظر المستثمر المصري إلى دولة الإمارات العربية المتحدة كبوابة عبور إلى قارة آسيا.

وأشار بن طوق، خلال كلمته في الملتقى الاقتصادي المنطلق على هامش احتفالية مرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، إلى أنه توجد بمصر 1300 شركة إماراتية عاملة في قطاعات رئيسية منها البناء والتشييد والصناعة والزراعة وغيرها من الأمور الحيوية في ظل وجود جائحة وتقلبات جيوسياسية واقتصادية بالإضافة إلى وجود تكامل في العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

وأضاف أنه يوجد أكثر من 700 ألف شاب مصري يعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة مما يؤكد أن هناك بيئة جاذبة للاستثمارات الحيوية في مصر أو الإمارات، متسائلا: 50 عام من النقشات والحوارات قد دارت بين البلدين، فما هي الـ 50 عاما القادمة؟.

وينعقد الحفل على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.