الخميس 16 مايو 2024

«البيطريين»: تعديل قانون 367 لسنة 1954 بالتوافق مع نقابة العلميين والعلوم الطبية  ( منشور من 14 ساعة

9-8-2017 | 04:40

 

قالت الدكتورة نبيلة البطراوي، مقرر لجنة التحاليل الطبية بنقابة الأطباء البيطريين، إن اجتماع اللجنة، أمس الثلاثاء، انتهى إلى عمل مشروع قانون بتعديل القانون 367 لسنة 1954، بالتوافق مع نقابة العلميين والعلوم الطبية.

 

وأشارت "البطراوي"، في تصريحات صحفية، إلى أنه تمت دعوة نقابة الصيادلة من أجل حضور اجتماع اللجنة، ولكن لم يحضر أحد، موضحة أنه ستتم مخاطبة نقابة الأطباء لحضور اجتماع اللجنة المقبل، للخروج بالمسودة النهائية لمشروع تعديل القانون.

 

ونوهت إلى أن الدكتورة ليلى أبوإسماعيل، عضو مجلس النواب، تقدمت بمشروع قانون إلى البرلمان يلغي أحقية الطبيب الييطري والصيدلي في الحصول على تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية، بعد أن توصلوا بعد سنوات الخبرة من الحصول على هذه التراخيص من وزارة الصحة.

 

وتابعت: "بالإضافة إلى حصولهم على دراسات عليا مؤهلة، لذلك وبدون قضايا كما كان بالسابق، وكأنما تريد أبوإسماعيل العودة بالمتخصصين في مهنة التحاليل الطبية إلى الوراء".

 

وناقشت اللجنة، خلال اجتماعها امس، مسودة قانون مزاولة مهنة التحاليل الطبية المعملية، والتي جاءت تحت عنوان (مزاولة مهن الكيمياء الطبية والميكروبيولوجيا والبيولوجيا الطبية والباثولوجيا الطبية وتنظيم معامل التشخيص ومعامل الأبحاث العلمية ومعامل المستحضرات الحيوية).

 

وترأس اجتماع اللجنة الدكتورة نبيلة البطراوي عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين ومقرر اللجنة.