السبت 21 سبتمبر 2024

بالصور.. نقابة المهندسين بالإسكندرية تحتفل بتخريج أول دفعة من مركز التدريب

9-8-2017 | 04:49

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة المهندسة سمر شلبي، مساء أمس الثلاثاء، حفل تسليم أول دفعة من خريجي مركز تدريب النقابة، شهادات إنهاء الدورات التدريبية التي أقيمت بالتعاون مع إحدى الشركات. 

 

وقالت النقابة فى بيان لها، شارك فى الدورات أكثر من 100 دارس من المهندسين وطلاب كليات الهندسة، حصلوا على عدد من الدورات الهندسية المتخصصة، وشارك في الحفل المهندسة سمر شلبي، نقيب مهندسي الإسكندرية، والمهندس عمرو بندق وكيل نقابة المهندسين بالإسكندرية، والمهندس جمال عبدالعاطي، رئيس مجلس إدارة شركة جيلكوم للتدريب الهندسي.

 

وقالت المهندسة سمر شلبي، نقيب مهندسي الإسكندرية، إن الدورات التدريبية التي عقدت بمقر النقابة بالشاطبي، تأتي في إطار حرص مجلس النقابة على توفير جميع سبل التدريب للمهندسين وطلاب كليات الهندسة، للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني العام للمهندسين.

وأضافت، إن التعلم المستمر هو السبيل للمهندسين والطلاب لمواكبة التكنولوجيا الحديثة فى مجال الهندسة وقطاعاتها المختلفة، مؤكدة إن النقابة تولي اهتماما خاصا لمجالات التدريب. ومن جانبه قال المهندس خالد أمين، رئيس اللجنة العلمية والثقافة وخدمة المجتمع، إن اللجنة حرصت على تقديم عدد من الدورات التي تهم المهندسين وطلاب كليات الهندسة، من خلال توقيع عدد من البروتوكولات مع مراكز تدريب بالإسكندرية لخدمة المهندسين، مشيرًا إلى أن الدورات شملت عددا من مجالات الهندسة المختلفة، ومن المقرر أن تتبعها دورات تكميلية متخصصة استجابة لرغبة الدارسين.

 

يذكر أن نقابة المهندسين افتتحت يونيو الماضى أحدث معمل مجهز بالأجهزة والأنظمة التدريبية المتقدمة واللازمة للصناعات الحديثة داخل مقر النقابة بالشاطبي من خلال بروتوكول التعاون مع إحدى شركات التدريب الهندسي.