الثلاثاء 14 مايو 2024

صدور رواية «السبعة خطوط» لـ سارة عاطف.. قريبًا

غلاف الرواية

ثقافة26-10-2022 | 15:28

بيمن خليل

يصدر قريبًا عن دار نبض القمة للترجمة رواية بعنوان «السبعة خطوط» للكاتبة الشابة سارة عاطف، وتعد الإصدار الثاني لها بعد روايتها الأولى «مانوروجي».

تدور الرواية في المستقبل في عام 2093م، في إطار إجتماعي ذات طابع خيالي رومانسي، حول قصة فتاة جميلة، مُطلعة على لغات عديدة، لم يدخل في حياتها الحب أبدًا، ويقتصر كل حبها على أختها ووالدتها.

وتتناول الرواية رحلة البحث عن المعنى الحقيقي للحب الذي بات مفقودًا في الحياة، ومنظور العدل بين الناس، والتطورات التي ستلحق بالأرض جراء هذه المعاملات.

وجاء على غلاف الرواية: أغمض عين واحدة منهم وقال لي ماذا ترى؟ وإذا فتحت الإثنين ماذا سوف ترى؟ هل ستتغير الصورة وتصبح واضحة؟ ربما في منظورك ترى جزء من الحقيقة وربما لا ترى سوى الكذب والتزيف ويمكن أن نقول إن هذه هي الحقيقة الكاملة، ماذا هل ترى العالم سينهار، ربما المهم هو نقاءك الموجود داخلك على الرغم من كل شيء حدث من حولك هو دليل قاطع على إنسانيتك التي اختفت عن جميع البشر الآن، وهل للحروب نهاية وهل للألم نهاية أخبرني أين العدل والمساواة في وسطكم!! والكلمة الأخيرة من سيقولها والمركبة من سيقودها؟

الجدير بالذكر أن سارة عاطف كاتبة روائية مصرية شابة، تبلغ من العمر الـ 23 عاما من محافظ المنيا، صدر لها رواية مانوروجي عن دار الأحمد في معرض الكتاب 2021.

Dr.Radwa
Egypt Air