الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ القليوبية: بدأنا جني ثمار المبادرة الرئاسية" حياة كريمة "

محافظ القليوبية

محافظات27-10-2022 | 14:03

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان أن المحافظة بدأت في جني ثمار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، أكبر مشروع قومي اجتماعي عملاق يهدف لتحسين وإحداث تغيير جوهري في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً، وتوفير حياة كريمة في ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذي تشهده جميع القطاعات بالمحافظة، بإجمالي 9 وحدات محلية و36 قرية و148 عزبة .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم /الخميس/ لتفقد مجمع الخدمات المتكامل بعد الانتهاء من فرشه بالأساس الإداري وأصبح جاهزا للعمل بجميع إدارته.

وقال المحافظ إن عدد المشروعات بحياة كريمة بلغت 783 مشروعا بتكلفة تقديرية بلغت 7.1 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من فرش الأثاث لمجمع الخدمات المتكامل بقرية نوى بشبين القناطر وأصبح جاهزا لاستقبال الطاقم الإداري لتشغيله.

وأشار إلى أنه تم اختيار محافظة القليوبية كأول محافظة على مستوى الجمهورية، لتكون نموذجا سيتم تعميمه ،وأيضا لتكون معرضا ومرجعا لكل المحافظات ليسهل التطبيق على كل مجمعات الخدمات المنشأة ضمن حياة كريمة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالوزارات التي ستقدم خدماتها بالمجمع لاختيار الفرش الإداري الملائم بالمكاتب وفرش صالة الانتظار الخاصة بالمواطنين وتزويدها بكل الأثاث اللازم و المطابق لمعايير الجودة لتطبيق منظومة الشباك الواحد والتحول الرقمي.

وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة لفرش مجمع الخدمات والمقام على مساحة 700م٢، ويتكون المبنى في كل قرية من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منها، ويضم "وحدة محلية، مجلس محلي، مكتب بريد، شهر عقاري، سجل مدني، وحدة تضامن اجتماعي،مركز تكنولوجي،مكتب تموين"،ويخدم 55 ألف نسمة، مشيرا إلى أن عملية الفرش تمت على أحدث مستوى وتطبيق النموذج الذي تم استخدامه بالعاصمة الإدارية الجديدة ، ليتلائم مع دورة العمل الجديدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن بطريقة ميسرة يتوافر فيها كل عناصر الجودة والأمان.

على صعيد متصل، تفقد المحافظ عبد الحميد الهجان أعمال رصف وتغطية محور الباسوسية ورصف طريق الحادثة أبو الغيط ، في إطار خطة المحافظة لإنشاء محور مروري جديد لمدينة القناطر الخيرية لتيسير الحركة المرورية .

وبدأ المحافظ - وفقا لبيان اليوم - بتفقد أعمال تغطية ترعة الباسوسية بتكلفة تصل إلى 80 مليون جنيه، موجها بتكثيف الجهد للانتهاء من أعمال التغطية المتبقية لبدء الرصف حيث ستساهم في أن وجود طريق بديل لقرية باسوس/ القناطر .

كما تابع المحافظ، رصف طريق أبو الغيط - الحادثة بالقناطر الخيرية بتكلفة 65 مليون جنيه ، تحت إشراف مديرية الطرق والنقل ، وتفقد الأعمال بعد انتهاء نقل كابلات كهرباء الجهد المتوسط وتمهيد الطريق بالكامل، وأيضا أعمال وضع طبقة السن للمرحلة الأولى والتي تشمل 1250مترا . 

يذكر أن أعمال التطوير تبدأ من ميدان السلام "كوبري الحادثة" وحتى نزلة الدائري بباسوس، بطول 5.7 كيلومتر ومتوسط عرض الطريق ما بين 16 مترا وحتى 18,5 متر، بتكلفة تصل إلى 65 مليون جنيه، ويعتبر طريق أبو الغيط طريقا رئيسيا وحيويا حيث يخدم القادمين من ثلاث محافظات هي القاهرة والمنوفية والجيزة.