الأربعاء 22 مايو 2024

للمرأة العاملة.. 7 خطوات للتفوق المهني

يعتمد نجاحك على تحديد أولوياتك

سيدتي29-10-2022 | 20:21

كلنا نحلم بأن نكون الأفضل في حياتنا العملية، ونسعى دومًا لتحقيق نجاحات وإنجازات مهنية لكن كيف نصل لذلك؟، في السطور التالية نقدم لكِ مجموعة من نصائح خبراء التنمية البشرية التي تساعدك على التميز في حياتك العملية، وفقًا لمقال نشر على موقع "trendingus" إليكِ التفاصيل..

- اعرفي أولوياتك: يعتمد نجاحك على تحديد الأولويات ،ما يتيح لكِ القيام بما هو مهم أولاً، ثم الباقي لاحقًا. في النهاية، ستكونين قادرة على التقدم في حياتك المهنية مع الحفاظ على علاقاتك، بما في ذلك الأسرة.

- إدارة الوقت: تعتبر إدارة الوقت أحد المفاتيح الأساسية التي يستخدمها الأشخاص الناجحون، تعلمي كيف تقسمين ساعات اليوم بالطريقة التي تتناسب مع متطلبات عملك ما يجنبك الشعور بالضغط النفسي.

- حددي أهدافك: مشكلة البعض أنهن يدخلن الحياة المهنية بأهداف أكبر من قدراتهن أو من الإمكانيات المتاحة في مكان العمل ما يصبهن بالإحباط.. والمرأة الذكية هي من تستطيع تحديد أهدافها وفقاً لإمكانياتها ووضعها الوظيفي ما يجعلها تشعر بالرضاء مع الوصول لكل هدف.

- مهارة التخطيط: يعتمد النجاح العملي على تعلم مهارات التخطيط التي تعتبر ضرورية لخلق الانسجام في حياتك المهنية.

- حافظي على صحتك: تعد الصحة العقلية والجسدية من أهم العوامل التي تؤثر على أدائنا في وظائفنا. فلا يمكن تحقيق الكثير إذا كنتِ مريضة.  

- خصصي وقت لنفسك: بعد يوم شاق من العمل، تأكدي من أنك قد خصصت وقتًا كافيًا لنفسك للقيام بشيء تستمتعين به. قد يكون الأمر بسيطًا مثل حل الألغاز أو الرسم أو الغناء أو حتى الطهي. يمكنك أيضًا الخروج مع بعض الصديقات، لا تنغمسي في حياتك المهنية وتنسى نفسك في النهاية. قد تحتاجك الوظيفة ، لكنك أيضاً بحاجة إلي ذاتك.

- لا تصطحبي عملك إلى المنزل: أكبر خطأ نرتكبه في حق ذاتنا وأسرتنا أن نأخذ مشاكل العمل وأعبائه إلى البيت.. ناسين أن الأسرة أيضاً لها حق علينا، لذا علينا تخصيص ساعات البيت للأسرة وأنفسنا فقط.