الأحد 16 يونيو 2024

شيرين سامي لـ "دار الهلال": الكتابة لليافعين شغف شجعني عليه التركيز في عوالم أبنائي

شيرين سامي

ثقافة30-10-2022 | 13:35

دعاء برعي

تستعد الروائية الشابة شيرين سامي لصدور روايتها الجديدة "ابْتسم لأكون أقوى" التي تكتبها لليافعين في تجربة هي الأولى من نوعها، ولون جديد تخوضه في كتاباتها الأدبية.

تقول شيرين لـ "بوبة دار الهلال": "شعرتُ بالشغف تجاه الكتابة لليافعين لرغبتي في تجربة شكل جديد من الكتابة، وشجعني على ذلك تركيزي في حياة أبنائي الذين بلغوا سن اليافعين، وحياة أصدقائهم، لأمزج في الرواية بين مشاهداتي الواقعية لعوالم أبنائي، ومشاهداتي لبرامج اكتشاف المواهب، وخيالي الروائي، وحرصتُ أن أكتبها بصورة مختلفة وبقواعد تناسب هذه السن".

وتضيف الروائية: "الرواية تسلط الضوء على مشكلات بطلها ذات السادسة عشرة عامًا الذي يشعر بعدم مرئيته، وعدم استيعاب الأخرين له، الأمر الذي يعرضه لمشكلات كبيرة، ليقرر خوضه تجربة تحقيق طموحه من خلال موهبته، ويشترك في برنامج للمواهب، وعندها يواجه صراعًا حتميًا ربما يتعدى سنه، لكن هذا الصراع يساعده على فهم ذاته أكثر، ويكون نقطة تحول في حياته، لتدور أحداث الرواية حول سرد عالم برامج المواهب، الذي يستدعي البطل خلاله حياته ما قبل البرنامج، وحياته الواقعية التي يعيشها ضمن حلقات البرنامج".

 "ابْتسم لأكون أقوى" جملة مؤثرة في حياة البطل ترددها شقيقته، اختارتها الكاتبة لتكون عنوان روايتها الجديدة التي تعد أول رواية تكتبها لليافعين، وسابع إصدار أدبي لها.