الأحد 19 مايو 2024

«أدنوك» تناقش سبل تعزيز أمن الطاقة مع شركات النفط

ادنوك

اقتصاد30-10-2022 | 17:45

سناء مصطفي

عقد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة "أدنوك"، اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، اجتماعين مع تاكايوكي أويدا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة النفط اليابانية "إنبكس"، وبرنارد لوني، الرئيس التنفيذي لشركة النفط البريطانية "بي بي".

شهد الاجتماعان مناقشة سُبل التعاون المشترك، والفرص المتاحة لتعزيز أمن الطاقة ودعم عملية التحول في قطاع الطاقة.

وناقش خلال الاجتماعين سُبل الاستفادة من الفرص التي تتيحها مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين، وتوسيع علاقات الشراكة القائمة حالياً لتعزيز أمن الطاقة والمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة.

ويأتي الاجتماعان ضمن فعاليات النسخة الثامنة من ملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين، الذي أقيم اليوم في "مركز أدنوك للأعمال"، بمشاركة عدد من كبار مسؤولي وقادة قطاع الطاقة العالمي لمناقشة مواضيع أمن الطاقة، وتوفير إمدادات موثوقة للجميع، إلى جانب تحقيق التقدم في العمل المناخي.

وينطلق معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2022.

وقد أوضحت طيبة عبد الرحيم الهاشمي، رئيسة معرض ومؤتمر أديبك، أن المعرض يجمع خبراء الطاقة من جميع أنحاء العالم معاً، ويفتح المجال للرؤى والأفكار المبتكرة، من خلال توفير منصة للتعاون والنقاش بين الحكومات والجهات الفاعلة في القطاع للخروج بحلول عملية لضمان أمن الطاقة وتحقيق أهداف العمل المناخي في الوقت نفسه. كما يجمع أديبك 2022 قادة قطاع الطاقة وصُنّاع السياسات وأصحاب القرار ورواد الأعمال والمبتكرين على مستوى العالم، ويوفر لقادة الفكر منصة مهمة لدعم مساعي التحوّل في قطاع الطاقة بشكل عملي وفعال ينسجم مع الاعتبارات البيئية ويضمن استمرار النمو والتقدم الاقتصادي.