الجمعة 27 سبتمبر 2024

السفير الروسي يؤكد استمرار الحكومة الصربية الجديدة في رفض العقوبات ضد بلاده

ألكسندر خارشينكو

عرب وعالم31-10-2022 | 11:41

دار الهلال

 صرح السفير الروسي لدى صربيا، ألكسندر خارشينكو، اليوم الاثنين، بأن الحكومة الصربية الجديدة ستستمر في رفض العقوبات ضد روسيا.

وأوضح خارشينكو لوكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء قائلا: "وصف الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الحكومة الجديدة بـ "حكومة الاستمرارية" التي ستواصل المسار السياسي والاقتصادي الحالي لبلجراد.

وأضاف أن "هذا ما أكده خطاب رئيسة الوزراء، آنا برنابيتش، والمناقشات في البرلمان، وكذلك تصريحات الوزراء الذين تم تعينهم مؤخرا، وهي تصريحات لا تحتوي على أي إشارات من شأنها تغيير محتمل في النهج الصربي للعقوبات ضد روسيا، ننطلق من حقيقة أن الخط المتعلق برفض القيود المعادية لروسيا، الذي حدده الرئيس ومجلس الأمن القومي الصربي في فبراير الماضي، لا يزال قائما".

يذكر أن البرلمان الصربي كان قد منح الثقة للحكومة الجديدة للبلاد برئاسة رئيسة الوزراء آنا برنابيتش، ، يوم الأربعاء الماضي، حيث أدى الوزراء القسم وتعهدوا بالحفاظ على كوسوفو وميتوهيا كجزء من صربيا. واختار الحزب التقدمي الصربي الحاكم بزعامة الرئيس ألكسندر فوتشيتش، مرشحين لتشكيل حكومة جديدة، ونظر مجلس النواب في الترشيحات الوزارية، حيث وافق إجمالي 157 من أصل 250 نائبا على التشكيل الجديد لمجلس الوزراء بقيادة برنابيتش.