الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الغربية: الدولة تشهد إنجازات غير مسبوقة في جميع القطاعات رغم التحديات

محافظ الغربية

محافظات31-10-2022 | 15:15

دار الهلال

 أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي؛ أن الدولة شهدت في الفترة السابقة إنجازات ونجاحات متعددة وغير مسبوقة، على الرغم من التحديات الصعبة التي تواجه العالم كله وليس مصر فقط، مشيرا إلى أن إبراز مجهودات الدولة وما ينفذ من مشروعات واجب وطني.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ ؛اليوم اجتماع المجلس التنفيذي لجامعة طنطا بحضور الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة وبحضور عمداء الكليات.

وأشار رحمي - وفقا لبيان المحافظة - إلى أنه لابد من إبراز مجهودات الدولة وعلينا توعية الطلاب بها من خلال مشاركتهم المباشرة في المبادرات والمشروعات الضخمة المنفذة على أرض الوطن وعلى رأسها مبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة" والجاري تنفيذها بقرى مركز زفتى، بالإضافة إلى تنظيم رحلات تفقدية للمشروعات الضخمة المنفذة بمختلف محافظات الدولة.

وأضاف أن للأنشطة الجامعية دورا فعالا في إبراز مشروعات واتجاهات الدولة الحالية، كما يجب أيضًا بث فيديوهات المشاريع العملاقة الجاري تنفيذها على شاشات الكليات والتوعية المستمرة بأهميتها، مختتماً كلمته قائلا" أشعر بالسعادة والفخر لصعود ثلاثة مشروعات من محافظة الغربية في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على مستوى الجمهورية والمشاركة في COP27، وما يدعوا للفخر أكثر كون هذه المشروعات مقدمة من أساتذة الهندسة بجامعة طنطا". 

ومن جانبه ..أعرب زكي عن سعادته لحصول المحافظة والجامعة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الأمية وتعليم الكبار للعام الثاني على التوالي، مؤكدا أن المحافظة والجامعة شركاء نجاح دائمين .

وفي سياق آخر، نظمت جامعة طنطا اليوم، قافلة تنموية شاملة إلى قرية شبرا فلوج بمركز زفتي أسفرت عن توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان على 1126 حالة ضمن "حياة كريمة".

وقال الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة - وفقا لبيان - إن الجامعة تضع أولوية لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال تنفيذ خطتها الاستراتيجية الداعمة للمبادرة وذلك بالقرى الأكثر احتياجا بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، لتقديم خدمات متميزة صحيا وخدميا وتوعويا للمواطنين بتلك المناطق.

وأشار إلى أن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي على 1126 حالة من خلال 12عيادة ، بالإضافة إلى إجراء اختبارات محو الأمية لـ 34 مواطنا، وذلك بحضور الدكتورة سحر الحجار القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.