الإثنين 13 مايو 2024

سفير الصين يشيد بمسيرة مصر في بناء الجمهورية الجديدة

سفير الصين

عرب وعالم31-10-2022 | 16:07

وردة الحسيني

أشاد لياو ليتشيانغ سفير الصين بالقاهرة، بإنجازات مصر في مسيرة بناء الجمهورية الجديدة ومواجهة جائحة كورونا، معربًا عن فخره بما تقوم به مصر وسعي بلاده لدعم الاستفادة المتبادلة بين البلدين. 

وأكد  سفير الصين التزام بلاده بالحفاظ على السلام العالمي ودعم التنمية المشتركة على المستوي الدولي.

واستطرد قائلًا: «نقدر مصر ودورها في المنطقة، فهي أول دولة عربية وإفريقية اعترفت باستقلال الصين، ونحن ملتزمون بدعم علاقاتنا مع مصر والدول العربية ودول الشرق الأوسط، من أجل مستقبل أفضل لشعوب المنطقة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده سفير الصين بالقاهرة صباح اليوم الإثنين، بحضور أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة؛ للحديث عن نتائج انعقاد المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، الذي عقد مؤخرًا في بكين.

وأضاف سفير الصين قائلًا:«هذا اللقاء كان مهمًا في بحث ضرورة  تحديث وتنمية القارة الصينية، وإنجاز بناء دولة اشتراكية حديثة على نهج شامل».

كما وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة ومجلس النواب في مصر؛ لتهنئتهم بلاده  بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني وخروجه بنتائج  مهمة، وكشف عن تأكيد الحزب الشيوعي الصيني على الالتزام  بطريق الاشتراكية  ذات الخصائص الصينية، موضحًا: «حكومة الصين والحزب الشيوعي الصيني أكدوا المحافظة على الاستمرارية فيما يتعلق بالسياسة الصينية إقليميًا ودوليًا».

 كما أكد أن الصين حققت تقدمًا كبيرًا في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية، وتبوأت مراكز أولى عالميًا في مجالات العلوم والبحث العلمي والابتكار وغيرها.

وتابع: «نجحت الصين كذلك في تحقيق تقدمًا كبيرًا في مواجهة أزمة البطالة وخلق فرص عمل للصينيين،  وهي بذلك تبني دولة اشتراكية حديثة».
 

Dr.Radwa
Egypt Air