الثلاثاء 7 مايو 2024

قناة القاهرة تنطلق مساء اليوم.. "هنا القاهرة عاصمة الخبر"

قناة القاهرة

تحقيقات31-10-2022 | 15:55

أماني محمد

تنطلق مساء اليوم قناة القاهرة الإخبارية والتي يرأسها الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري رئيس مجموعة القنوات الإخبارية بقطاع أخبار المتحدة، كقناة إخبارية مصرية إقليمية وتنطلق تحت "هنا القاهرة عاصمة الخبر"، حيث تصدر القناة باللغة العربية والإنجليزية من خلال قناة صوتية وتبث hd وكذلك  sd.

وستنطلق القناة في تمام الساعة السابعة مساء اليوم، ويمكن استقبال قناة القاهرة على التردد 11747 عمودي على أجهزة الاستقبال، من خلال ضبط جهاز الاستقبال على تردد HD 11747 | 27500 V تردد النايل سات.

 

قناة القاهرة

ويقع المقر الرئيسي لقناة القاهرة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وتم تدشين قطاع أخبار للمتحدة في واشنطن واعتمدت القناة في كوادرها على كوادر ماسبيرو وقطاع الأخبار وكذلك كوادر قناة اكسترا نيوز الإخبارية والعديد من الكوادر المصرية من أصحاب الخبرات فى قنوات إقليمية ودولية.

وستضم القناة كوكبة من المراسلين في مختلف عواصم الدولة، حيث تضم نحو 30 مراسلا من مختلف الدول، وكذلك تضم مذيعين من دول شقيقة عربية.

وقد تم اختيار الفنان أحمد فؤاد سليم الصوت الرسمي للقناة وكذلك اختيار الإذاعي حازم طه مستشار التدريب والانضباط اللغوي بقطاع أخبار المتحدة.

وخلال الأيام القليلة الماضية  دشنت قناة القاهرة الإخبارية الموقع الرسمي لها والذي يضم أقسام متعددة ووحدة دراسات وأبحاث.

ومن أبرز مذيعي قناة القاهرة الإعلامي جمال عنايت وخيري حسن وغيرهم الكثير من الإعلاميين المصريين، بجانب نخبة من الإعلاميين العرب منهم - الإعلامي العراقي رعد عبدالمجيد  والإعلامية الفلسطينية روان عليان و الإعلامية السورية أمل مضهج والإعلامية السورية ليلاس كافوزي والإعلامية التونسية هدى كمال والإعلامية اللبنانية شيرين غسان.

ويستمر بث القناة يوميا وعلى مدار 24 ساعة، وتشهد ظهور أكثر من 20 وجها نسائيا من المذيعات المحترفات اللاتي يقدمن كل ما هو جديد وإذاعة الأخبار بشكل دوري.

وأعلن الطاهري عن التعاون بين قناة «القاهرة الإخبارية» وشركة «30N»، ويشمل التعاون مجالات تدريب كوادر القاهرة الإخبارية الإعلامية والإدارية، مضيفا أن التعاون مع الشركة يشمل تطبيق قياسات مؤشرات الأداء والتنافسية.

وكشف أحمد الطاهري، قائمة خبراء «القاهرة الإخبارية» التي من المقرر أن تنطلق خلال ساعات، وفيما يلي الأسماء: «الدكتور ياسر ثابت - الدكتور عزت إبراهيم - أشرف العشري - الدكتور محمد فايز فرحات - الدكتور نورهان الشيخ - محمد مصطفى أبو شامة - الدكتور أسامة السعيد - الدكتور أشرف سنجر - سيد جبيل - إيهاب عمر».

Egypt Air