الأربعاء 22 مايو 2024

ضبط 18 قضية مخدرات وتنفيذ 2432 حكما بالقليوبية ودمياط

اسلحة

الجريمة1-11-2022 | 14:54

هويدا على

أسفرت جهود الحملة التي شنها قطاع الأمن العام، بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، والمدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي؛ لضبط الخارجين عن القانون، عن تنفيذ 2432 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وضبط 18 قضية مخدرات.

وأسفرت جهود الحملة التي استهدفت دائرة مركز شرطة طوخ، وعدد من دوائر الأقسام والمراكز بالقليوبية، عن تنفيذ 2432 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وضبط 18 قضية مخدرات، ضُبط خلالها كميات من المواد والأقراص المخدرة، بحوزة 20 متهمًا، منهم 2 لهما معلومات جنائية، بالإضافة إلى ضبط 7 قطع سلاح ناري وأبيض.

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط عدد من المتهمين الهاربين المطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمة قضايا متنوعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وجار استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون.

من ناحية أخرى، نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط عنصر إجرامي مسلح بحوزته نحو 100 كيلوجرام من المواد المخدرة المتنوعة، قبل ترويجها بدمياط.

وكان قطاع الأمن العام قد تمكن بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط عاطل "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة دمياط، حال تواجده بدائرة مركز شرطة كفر سعد، وبحوزته كمية من مخدرالبانجو وزنت 90 كيلو جرامًا، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 6,250 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية آلية، وعدد من الطلقات لذات العيار، ومبلغ مالي، وهاتف محمول ومركبة "توك توك" بدون لوحات معدنية.

وبلغت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة نحو 543 ألفا و500 جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.