الجمعة 17 مايو 2024

محافظ بورسعيد: تسيير سيارات لبيع الأرز بـ15 جنيها لتخفيف العبء عن المواطنين

محافظ بورسعيد

محافظات1-11-2022 | 15:05

دار الهلال

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان أنه تم تسيير سيارات بنطاق المحافظة تقوم بتوزيع الأرز على المواطنين بأسعار مناسبة لا تزيد عن 15 جنيها، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح المحافظ - وفقا لبيان اليوم - أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جشع التجار، لمنع التلاعب بالأسعار واحتكار السلع الأساسية، مؤكدا أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية في الأسواق لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد أن الدولة تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة احتكار السلع الغذائية من قبل بعض التجار، وتتخذ إجراءات مكثفة للدفع بأكبر كمية من السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة. 

وناشد المحافظ المزارعين بضرورة توريد الأرز والتعاون مع الدولة في هذه المرحلة، كما ناشد المواطنين بالوعي بجهود الدولة في توفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تستهدف النيل من وحدة الوطن.

وكان المحافظ قد تفقد مضرب الأرز جنوب المحافظة، واستعرض موقف سير العمل داخل مصنع مضرب الأرز، موضحا أن المصنع يساهم في توفير مخزون استراتيجي من محصول الأرز الذي يعد أحد السلع الأساسية، كما أنها من الصناعات التي تدخل المنطقة الصناعية بنطاق حي جنوب بورسعيد لأول مرة، وحرص المحافظ على التعرف على جودة منتج الأرز والكميات المتوافرة بالمصنع، وذلك حرصا على التأكد من توافر مختلف السلع الغذائية التي تلبي احتياجات المواطنين.