الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير الاتصالات: جهود من جميع جهات الدولة لخروج مؤتمر المناخ على نحو يليق باسم مصر

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أخبار1-11-2022 | 16:06

دار الهلال

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إن كل جهات الدولة تتضافر جهودها خلال تلك الأيام ليخرج مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 27) على نحو يليق باسم مصر وبهذا الحدث الضخم.

وأضاف طلعت في مقابلة مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر قناة (إم بي سي مصر)، أن الوزارة معنية بالبنية المعلوماتية التحتية في شرم الشيخ أثناء المؤتمر، كما تم بناء عدد كبير من الأبراج لاستيعاب الأحمال ودفعنا بمجموعة من الأبراج المتنقلة، وأتممنا رفع كفاءة شبكة الإنترنت الثابت في كل فنادق شرم الشيخ.

وعن منصة مصر الرقمية، قال إنه تم إطلاقها يوليو الماضي، وهي المنصة التي يمكن من خلالها، أن يتلقى المواطن، كل الخدمات الحكومية، التي تم رقمنتها وأصبحت متاحة على المنصة.

وأوضح أن هناك أكثر من 150 خدمة متاحة ومرقمنة بالكامل، موجودة على المنصة، مؤكدا أنه تم رقمنة الخدمات بالتعاون مع الجهات والوزارات المقدمة لهذه الخدمات، منها حزم خدمات التموين، وتجديد رخص المركبات، وكل ما يتعلق بالأنشطة الزراعية، وأنشطة الشهر العقاري، وتجديد بطاقات التموين وغيرها.

ورأى أن الخدمات متاحة لجميع المواطنين، من خلال مجموعة من المنافذ، والغرض من ذلك أن تناسب كل أطياف المواطنين، مبينا أن المنصة الرقمية متوفرة لمن يرغب بالتعامل التكنولوجي، وهناك مكاتب البريد لمن لا يرغب بالتعامل المباشر مع التكنولوجيا، بالإضافة إلى الخط الساخن 15999.

وعن تحرير سعر صرف ومساهمته في دعم الاستثمار، قال إن تحرير سعر الصرف له أهمية أكبرى وهي أن المستثمر يبحث دائما عن الأسواق المستقرة والتي يستطيع من خلالها تحقيق الأرباح التي يبحث عنها، كما أنه يخفض من كُلفة العمل.