الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الجيزة يطمئن المواطنين بتوافر السلع الاستراتيجية

السلع

محافظات1-11-2022 | 18:07

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة، أحمد راشد رسالة اطمئنان للمواطنين بتوافر كل السلع الإستراتيجية كالأرز والزيت والسكر والدقيق بصورة كافية وآمنة تلبى احتياجات المحافظة والتأكيد من أن مؤسسات الدولة قادرة على حماية المستهلكين وتوفير ما يلزمهم من منتجات.

وأكد المحافظ، أن الدولة المصرية تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة احتكار السلع الغذائية من قبل بعض التجار، وكذلك إجراءات مُكثفة للدفع بكميات كبيرة من السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الأساسية بأسعار مناسبة سواء من خلال المنافذ الثابتة أو المتحركة أوالمعارض والمجمعات الاستهلاكية. 

وشدد محافظ الجيزة، في بيان صحفي، اليوم، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال للوقوف على مدى توافر كافة السلع الإستراتيجية مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال أي أعمال احتكار أو مغالاة في الأسعار. 

وأوضح أن جهود الحملات التموينية لمديرية ومباحث التموين على مدار يومين قد أسفرت عن ضبط مخزن سلع غذائية لمزاولة نشاط بدون ترخيص واحتكار السلع بمركز ومدينة البدرشين وتم التحفظ على كمية من الأرز والمكرونة قدرها 66,6 طن (صالح للاستخدام الادمي)، فضلا عن التحفظ على كمية قدرها ٥ أطنان أرز منتهى الصلاحية قبل إعادة تعبئته وبيعه، بالاضافه إلى ضبط كمية من القمح المحلي محظور بيعه بكمية قدرها 4,5 طن.

وشملت الجهود التموينية التي تم تنفيذها بمتابعة من المحافظ ضبط سيارة نصف نقل محملة بــ 7 أطنان أرز غير حاصلة على موافقات الجهات المختصة مخالفة للقرار الوزارى ١٣٩ الخاص بنقل الأرز.
كما تمكنت الحملات من ضبط أعمال تخزين ٥٥٠٠ لتر زيت بمخزن بالشوبك الشرقي مخالفة للقرارات الوزارية وتم تحرير محضر لمخالفة الاشتراطات الصحية.

Dr.Radwa
Egypt Air