السبت 4 مايو 2024

بسام راضي: كلمة الرئيس السيسي المرتقبة ستتضمن أزمة سد النهضة

بسام راضي

الاتحادية1-11-2022 | 23:08

حامد محمود

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا بقمة الجزائر ستتناول مجمل العمل العربي المشترك والتأكيد على الثوابت المصرية حيال العديد من الملفات والثوابت.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن السنوات الثلاث الماضية، شهدت العديد من الأزمات والتطورات العالمية، وسيتطرق الرئيس السيسي إليها.

وأوضح أن كلمة الرئيس ستتناول رؤية مصر حيال خارطة الطريق الفترة المقبلة، وسيخصص الرئيس جزءًا كبيرًا من كلمته لآخر تطورات أزمة سد النهضة.

وقال راضي في بداية مداخلته، إن اجتماع الرئيس السيسي، اليوم مع جوتيريش، معظمه تمحور حول "COP 27" التي تستضيفها مصر في شرم الشيخ بعد أيام قليلة من الآن.

وتابع أن جوتيريش أشاد بمجهودات مصر التنظيمية في شرم الشيخ لخروج القمة بشأن مشرف وفعال، كما أشار إلى أن جوتيريش، متفائل بنجاح القمة، فيما أكد الرئيس السيسي، له أن مصر تعمل جاهدة للانتقال من مرحلة الوعود إلى التنفيذ.

وأوضح أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى العديد من القضايا الدولية ومن بينها الأزمة الليبية، لافتًا إلى أن هناك تطابق في وجهات النظر بين الرئيس السيسي جوتيريش.

Dr.Randa
Dr.Radwa