السبت 11 مايو 2024

دبلوماسي سابق: العالم كله يضع آماله على القمة العربية الـ31 بالجزائر

السفير حسين هريدي

توك شو2-11-2022 | 12:26

روان عبدالباقي

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العالم العربي كله يضع آماله على القمة العربية في دورتها الـ 31 للخروج بقرارات تعكس طموحات الشعوب العربية في استرداد الأمن والاستقرار على امتداد العالم العربي.

وأكد هريدي، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه من خلال متابعة أعمال التحضير للقمة العربية يتضح أن هناك رغبة قوية وإرادة سياسية مشتركة بين الدول العربية لإخراج هذه القمة في أحسن صورة من خلال قرارات توافقية تحت عنوان "لم الشمل".

ولفت إلى أن القاسم المشترك بين مواقف الدول العربية نحو القمة الـ 31، كما أعرب عنها قادتها هو تعزير العمل العربي المشترك من جانب والوقوف أمام التدخلات الأجنبية والإقليمية في الشأن العربي من جانب آخر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى مطار هواري بو مدين بالعاصمة الجزائر حيث كان في استقباله الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن مشاركة الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة واستمرارا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.

Dr.Radwa
Egypt Air