الأربعاء 26 يونيو 2024

لاعب هيرتا برلين: كرة القدم جعلتنا كالدمى

9-8-2017 | 19:57

بعد صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا التي أثارت الجدل في سوق الانتقالات الصيفية حيث بات أغلى لاعب في التاريخ بقيمة 222 مليون يورو بجانب 40 مليون آخرين كراتب له من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، صرح مدافع فريق هيرتا برلين، سيباستيان لانجكامب، بأن لغة المال وحدها التي أصبحت سائدة في عالم الساحرة المستديرة، مشبهًا لاعبي كرة القدم بالدمى.

بعد صفقة انتقال النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، إلى نادي باريس سان جيرمان، والتي كلفت النادي الفرنسي 222 مليون يورو، تزايدت حدة النقاشات حول مدى تأثير مثل هذه الصفقات، والمال بشكل عام على شعبية كرة القدم.

ويرى سيباستيان لانجكامب، مدافع هيرتا برلين، أن المبالغ الضخمة المتداولة في سوق الانتقالات، لا تعكس بالضرورة القيمة الفنية الحقيقية للاعبين.

وقال اللاعب، في مقابلة مع مجلة "شبورت بيلد" الرياضية التي نشرتها وبحسب شبكة دويتشة فيلة الألمانية: "المال يحكم العالم وبالتالي كرة القدم أيضا، لكن عندما يٌباع لاعب ما بعشرة ملايين يورو، فهذا لا يعني أن قيمته الحقيقية هي فعلا 10 ملايين".

وتابع لانجكامب في نفس المقابلة: "نحن (لاعبو كرة القدم) في وضع يسمح بالتحكم فينا، باعتبار أن كرة القدم أصبحت نوعا من العمل الاستعراضي، تٌستثمر فيه أموال طائلة، واللاعبون هم من يقوم بهذا الاستعراض على الأرض.. بالتالي فنحن كلنا دمى تحركها هذه الأموال".

وأردف: "الأندية تحتاج إلى أموال النقل التلفزيوني للمباريات، كما أنها في حاجة إلى أموال الشركات الراعية وشركات تسويق المنتوج الكروي، وكل هؤلاء يؤثرون في الأندية، وبالتالي في اللاعبين أيضًا".