الإثنين 29 ابريل 2024

الباز يكشف بالأدلة حجم الانشقاقات في جماعة الإخوان بعد وفاة إبراهيم منير

محمد الباز

أخبار4-11-2022 | 21:20

دار الهلال

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن من يتبنون دعوات التخريب، منقسمون ومشتتون، لـ3 جبهات ولا يعترف أي منهم بالآخر.

ولفت الباز، خلال تقديم برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية النهار، إلى أن وفاة إبراهيم منير القائم بأعمال مرشد الجماعة، كشف حجم الانشقاق، حيث أصدر المكتب العام للجماعة نعيا لإبراهيم منير، جاء فيه «ننعى الأستاذ إبراهيم منير»، ولم يذكروا له أي صفة.

وأردف الباز: «المكتب العام موجود في تركيا، عملوا اجتماع أعلنوا أنهم سيعودوا لسيرة الجماعة الأولى هيدربوا ويعودوا للعنف ويواجهوا الشعب المصري، وعندما كتبوا نعي، قالوا الأستاذ إبراهيم منير، لم يذكروا له أي صفة، ما يدل على الانشقاق الواضح».

وأوضح الباز، أن الإخوان منقسمين لـ3 جبهات، جبهة كان يقودها إبراهيم منير من لندن، وجبهة يقودها محمود حسين من إسطنبول، جبهة أبناء محمد كمال، وهو من أسس الخلايا النوعية وخرج منها حسم ولواء الثورة.

وعقب الباز: «التمزق ظهر واضحًا في النعي، هذه جماعة ممزقة عايزة توجه البلد، يمارسون الخسة والدناءة مع بعضهم، فكيف سيتعاملون مع خصومهم».

آخر اجتماع لمحمد منير

وأشار الباز، إلى أن إبراهيم منير عقد اجتماع أمس مع القيادات أون لاين، وقبل نهاية الاجتماع، شعر بتعب فأنهى الاجتماع، وتوفي بعد ساعة من خروجه.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa