الأحد 5 مايو 2024

وصول أسرة المجني عليهم بمذبحة الريف الأوروبي إلى المحكمة

أسرة المجني عليهم بمذبحة الريف الأوروبي

الجريمة5-11-2022 | 11:11

أماني الشيخ

وصل إلى محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في الكيلو 10 ونص، منذ قليل، أسرة المجني عليهم الخمسة الذين لقوا مصرعهم ذبحًا، حضور جلسة محاكمة المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة الريف الأوروبي".

وقررت محكمة جنايات الجيزة في الجلسة السابقة إحالة المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة الريف الأوروبي"، والتي قام خلالها بقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة لمستشفى الأمراض النفسية، كما تم تأجيل المحاكمة لجلسة 5 نوفمبر.

وقررت نيابة أكتوبر إحالة المتهم في حادث مزرعة "الريف الأوروبي" للمحاكمة، بعدما وجهت له عدة اتهامات، من بينها القتل العمد لمزارع، مقترنة بخمس جنايات أخرى، هي قتل ابنتي المزارع وحفيديه عمدًا.

واستندت جهات التحقيق في إحالة المتهم إلى عدة أدلة منها اعترافات المتهم في التحقيقات، والمعاينة التصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاد المتهم عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، إرشاد المتهم عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وتقرير فحص الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة.