الأحد 2 يونيو 2024

انطلاق الملتقى الدولي للأسمدة في فبراير 2023 بالقاهرة

للاتحاد العربي للأسمدة

اقتصاد5-11-2022 | 14:06

سناء مصطفي

أعلن الكيميائي سعد أبو المعاطي الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة اليوم السبت، أنه تقرر بدء فعاليات الملتقى الدولي للأسمدة في دورته الـ 29، والذي ينظمه الاتحاد العربي للأسمدة خلال الفترة من 21 إلى 23 فبراير 2023 بالقاهرة.

وأوضح سعد أبو المعاطي إن الملتقي ينعقد في ظروف شديدة الحساسية خاصة في ظل أزمات الغذاء والتحديات الراهنة بمنظومة الامن الغذائي العربي والعالمي، بما في ذلك التغيرات والتحديثات الطارئة على أسواق الأسمدة وأسعار الغاز والطاقة، ولما تمثله صناعة الأسمدة كمدخل رئيسي بل وداعم أساسي لمنظومة الامن الغذائي وبمساهمات تصل الـ 50% من اجمالي انتاج القطاع الزراعي العالمي وما يشهده العالم الان من تحولات جذرية تستدعي ضرورة مناقشة الحلول المطروحة للتصدي لتلك التحديات. كما تقرر ان يناقش الملتقى أوراق عمل متنوعة تتعلق بسياسات الأسمدة وتوجهات الأسواق العالمية، وأسواق الغاز التي ترتبط ارتباط مباشر بصناعة الأسمدة وموضوعات تتعلق بالأمن الغذائي العربي والعالمي والتحولات والتحديثات الخاصة بصناعة الأسمدة ومستقبلها عربياً خاصة الهيدروجين الأخضر.

وأضاف أبو المعاطي أن الملتقى سوف يتضمن معرضاً صناعيا یـشارك فـیه مجموعة من الشـركات العربية والدولية ذات الـصلة بـصناعـة وتـجارة وشـحن الأسـمدة ، حـیث تـقوم ھـذه الشـركـات بـعرض أحـدث الـمنتجات فـي مـجال صـناعـة الأسمدة. وتوقع أن يصل عدد المشاركين في الملتقي السنوي وزائري المعرض إلى 1000 بما في ذلك من الشخصيات البارزة من رؤساء شركات الأسمدة العربية والعالمية، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة ، ومجموعة من الخبراء والمديرين التنفيذيين والمديرين العموم.