الجمعة 17 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. قرار حكومي بشأن السلع الأساسية والأسعار

السلع الأساسية

تحقيقات5-11-2022 | 15:23

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 5-11-2022، ومنها، صدور قرار رئيس الوزراء في مجلس المحافظين الأخير، في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، والدور المجتمعي للتجار والصناع، وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية، لتقوم الغرف التجارية بالمحافظات بتنظيم منافذ في كافة المحافظات لضمان الحفاظ على وفرة المعروض من السلع الأساسية وخفض الأسعار، وقرارالدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بمد تسليم الدقيق الحر للمخابز السياحية حتى 31 ديسمبر المقبل بدلا من انتهاء فرصة شراء الدقيق في 15 نوفمبر الجاري بسعر مخفض من الوزارة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، صدور قرار رئيس الوزراء في مجلس المحافظين الأخير، في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، والدور المجتمعي للتجار والصناع، وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية، لتقوم الغرف التجارية بالمحافظات بالتعاون مع وزير التجارة والصناعة، ووزير التموين والتجارة الداخلية، والمحافظين وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بتنظيم منافذ في كافة المحافظات لضمان الحفاظ على وفرة المعروض من السلع الأساسية وخفض الأسعار من خلال اختصار مراحل سلاسل الامداد.

ومن جانبه أكد الدكتور علاء عز، امين عام اتحاد الغرف التجارية، على دعم الدولة الكامل لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية العالمية، والذي يتكامل مع حزمة الدعم الإضافي التي تجاوزت 110 مليارات جنيه من علاوة غلاء معيشة وتثبيت أسعار المرافق بخلاف تثبيت سعر الخبز والسلع التموينية الذى تجاوز 20 مليار إضافية، وتثبيت سعر البوتاجاز والمحروقات الذى تجاوز 36 مليار إضافية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، قرارالدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بمد تسليم الدقيق الحر للمخابز السياحية حتى 31 ديسمبر المقبل بدلا من انتهاء فرصة شراء الدقيق في 15 نوفمبر الجاري بسعر مخفض من الوزارة.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت التطبيق الفعلي لمنظومة منح المخابز السياحية والأفرنجية للدقيق الفاخر بسعر مخفض لطن الدقيق عن سعره في السوق المحلي، بسعر 10 ألاف جنيه للطن لمن يرغب من المخابز السياحية المرخصة فقط ومصانع المكرونة العاملة بالدقيق استخراج 72%.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن جميع مؤتمرات المناخ تشهد دائما الحديث عن التمويل من قبل الدول الكبرى والصناعية للدول النامية، وجرى الحديث منذ 2015 تقريبا عن 100 مليار دولار للدول ذات نسبة التلوث الأكبر، وحصلت منهم جنوب إفريقيا على 8.5 مليار دولار في المؤتمر الماضي. 

وأوضحت أن المنصة الوطنية "نوفي" ستعرض التعاون مع المؤسسات الدولية، لافتة إلى أنه سيتم توقيع الاتفاقيات الخاصة بها خلال مؤتمر المناخ لتمويل 9 مشاريع قومية مصرية، حيث تحوي المنصة منحا وتمويلات ميسرة ودعما فنيا وتبادل ديون، وهي متاحة للقطاع الخاص.

وأضافت - خلال استضافتها اليوم-  جلسة حوارية "حول مؤتمر المناخ" بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحضور الكاتب الصحفي كــرم جبــر- أن مجموعة السبع أقروا قبل مؤتمر جلاسكو الماضي بأن أكبر ملوثين في العالم بسبب الفحم هم جنوب إفريقيا والهند وإندونيسيا والفلبين، ولمساندة العالم في تقليل الانبعاثات سيتاح تمويل لهذه الدول للتحول إلى الطاقة النظيفة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أعمال التطوير لأحد المستودعات الرئيسية لإدارة المهندسين العسكريين، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة المستمرة والوقوف على أساليب تطوير آداء القوات المسلحة.

وقام القائد العام للقوات المسلحة بجولة تفقدية، شاهد خلالها أعمال التطوير التي تمت داخل المستودع؛ وفقاً لأحدث النظم التي تواكب التقدم التكنولوجى في مجالات التسليح العالمية .