الأربعاء 26 يونيو 2024

ميناء الإسكندرية يستقبل باخرتين سياحيتين

ميناء الإسكندرية

محافظات6-11-2022 | 14:13

دار الهلال

استقبل ميناء الإسكندرية، السفينتين السياحيتين AZAMARA PURSIT مالطية الجنسية وعلى متنها 907 سائحين من مختلف الجنسيات قادمة من ميناء بيريوس اليوناني،والسفينة LA BELLE DE L'ADRIATIQUE بلجيكية الجنسية وعلى متنها 175سائحا قادمة من قبرص ومتجهة إلى السويس .

وقامت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية بتنظيم برنامج لافراد الفوجين السياحيين يتضمن زيارتهم للمعالم الاثرية والحضارية بالثغر ، وتوفير كل سبل الراحة لهم .

وقال المتحدث باسم ميناء الإسكندرية احمد بريقع في بيان له،إن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية شهدت نشاطا ملحوظا في الحركة الملاحية و تداول البضائع خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، على الرغم من سوء الأحوال الجوية، حيث تداول البضائع الصادر منها والوارد بميناءى الإسكندرية والدخيلة كما بلغ حجم الحاويات المتداولة الصادر والوارد 2200 حاوية مكافئة .

وأضاف أن إجمالي عدد سفن الوصول و المغادرة بلغ 37 سفينة وعدد السفن التى تباشر حاليا عمليات الشحن والتفريغ بميناءى الإسكندرية و الدخيلة 36 سفينة ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة.

وشدد نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة وكذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئيه القياسية و نظافة المسطح المائي و الأرضي .