الثلاثاء 21 مايو 2024

القوات الروسية تحيد 620 مسلحا أوكرانيا منهم 40 مرتزقا من أمريكا وبريطانيا وبولندا

القوات الروسية

عرب وعالم6-11-2022 | 15:02

دار الهلال

 حيدت القوات الروسية، اليوم الأحد، 620 مسلحا أوكرانيا ومرتزقا من جنسيات غربية، في مناطق مختلفة من جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين ومقاطعة خاركوف.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، إنه تم "تم تحييد ما يصل إلى 100 من مقاتلي التشكيلات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، بما في ذلك حوالي 40 مرتزقا من الولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا، بالإضافة إلى تدمير 10 مركبات قتالية مصفحة"، في منطقة كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية، نتيجة لضربة عالية الدقة من قبل القوات الجوية الروسية.

ووفقا للدفاع الروسية، حاولت مجموعة من كتيبة تكتيكية أوكرانية، معززة بالقوميين المتطرفين، في اتجاه كوبيانسك، مهاجمة مواقع القوات الروسية في جزء ضيق من الجبهة في اتجاه نوفوسيلوفسكوي بجمهورية لوهانسك الشعبية، "تم إيقاف وحدات العدو بضربات طيران الجيش وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة ونيران المدفعية والإجراءات الفعالة للقوات الروسية. وألحقت أضرارا بهم".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن القوات الأوكرانية مستخدمة سرية تكتيكية، حاولت مهاجمة مواقع روسية في منطقة كوتوياروفكا بمقاطعة خاركوف، حيث تم إحباط الهجوم بالنيران الروسية. وقالت الدفاع الروسية: "خلال النهار، تم تحييد ما يصل إلى 200 جندي أوكراني و8 دبابات و9 مركبات قتالية مدرعة و8 شاحنات صغيرة في هذا الاتجاه".

وبينت الدفاع الروسية أنه في اتجاه كراسني ليمانسك، "هاجم العدو دون نتيجة بكتيبتين تكتيكيتين في اتجاه بلوشانكا وأرتيموفكا وستيلماخوفكا من جمهورية لوهانسك الشعبية ويامبولوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية، و"نتيجة لقصف المدفعية الروسية وطيران الجيش الروسي، تم تحييد ما يصل إلى 250 من العسكريين والقوميين الأوكرانيين ودبابتين وأربع مركبات قتالية مدرعة ونظام إطلاق صواريخ غراد متعدد وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع و12 مركبة".